فرقة مويسييف تحيي ذكرى أعظم مصمم رقص في القرن العشرين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22068/

في الذكرى السنوية الأولى لرحيل إيغور مويسييف، أعظم مصمم رقصٍ معاصر في القرن العشرين ، أحيت فِرقة الفنون الشعبية، التي تحمل اسمه، حفلا فنيا في صالة تشايكوفسكي وَسَطَ العاصمة موسكو.

في الذكرى السنوية الأولى لرحيل إيغور مويسييف، أعظم مصمم رقصٍ معاصر في القرن العشرين ، أحيت فِرقة الفنون الشعبية، التي تحمل اسمه، حفلا فنيا في صالة "تشايكوفسكي" وَسَطَ العاصمة موسكو.
"ذكرى المعلم الكبير" عنوان الحفل المفاجأة للجمهور العريض من محبي فن الكوريوغراف الروسي  الشهير إيغور مويسييف ، الذي  مضى على وفاته عام كامل، إنه مؤسس أشهر فرقة للفنون الشعبية في العالم على الإطلاق، وهي فرقة مويسييف الحكومية الأكاديمية للرقص الشعبي.
هذه الفرقة التي لاتزال تنهل من المخزون الكبير الذي راكمه هذا الفنان - الأسطورة طوال حياته الفنية، قررت إحياء ذكراه  بتقديم مختارات منوعة من أعماله
الجديد في برنامج هذه السنة رقصة بلغارية  صممت بعد وفاة المؤسس، مع مراعاة الطريقة والأسلوب الأكاديمي الذي تربى عليهما أعضاء الفرقة. فماذا عن تلامذته الذين تربوا في مدرسته المعطاءة. 
صمم أكثر من 300 عمل راقص مستوحى من الفن الشعبي الروسي و العالمي، إنه كالنحلة جنى عبير أزهار بساتين شعوب العالم،  وافرز منها لوحات بمذاق محلي وعالمي في آن معا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية