افتتاح موسم السياحة في كامتشاتكا الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16611/

افتتح في وداي ينابيع المياه الساخنة بكامتشاتكا الروسية موسم السياحة . ويضم هذا الوادي أكثر من 40 عينا للمياه الساخنة. وقد تم فتحه بعد ماكان قد تعرض لكارثة حدثت في يونيو / جزيران عام2007 أدت إلى انجراف التربة و اختفاء عدد من ينابيعه .ولم يعد آنذاك أي أمل في إعادة فتحه كمنتجع سياحي.

افتتح في وداي ينابيع المياه  الساخنة بكامتشاتكا الروسية موسم السياحة . ويضم هذا الوادي أكثر من 40 عينا للمياه الساخنة.  وقد تم فتحه بعد ماكان قد تعرض  لكارثة حدثت في يونيو/ حزيران عام   2007 أدت إلى انجراف التربة و اختفاء عدد من ينابيعه . ولم يعد آنذاك أي أمل في إعادة فتحه كمنتجع سياحي.

 وهذه الكارثة هي تكرار لكارثة طبيعية حدثت عام 1981 في الوادي ذاته، مما أدى إلى فقدان الوادي لتجاويفه بعد أن تراكمت فيه الصخور والأتربة وبقايا الاشجار.
هذه المحمية الطبيعية ، التي تضم أكثر من 40 عينا للمياه الساخنة ، هي الفريدة من نوعها، وقد تهافت السياح للسفر اليها والتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة ومشهد المياه الساخنة النابعة من تجاويف الارض. يسع هذا الوادي لاكثر من3 آلاف شخص. يذكر ان المجموعة الاولى وصلت الوادي وهي مكونة من 24 شخصاً نقلوا بطائرات الهليكوبتر لانها وسيلة النقل الوحيدة التي يمكن استخدامها  لاجتياز المسافة الطويلة للوصول للوادي. ويذكر انه تمّ  توفير مكان خاص لهبوط الهليكوبترات واستقبال السياح.