احتمال اقامة منظومة روسية - امريكية لحماية الارض من الكويكبات

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16212/

يطرح الخبراء فكرة توحيد اجهزة الرقابة الفضائية الروسية والامريكية في منظومة موحدة لحماية الارض من هجوم الكويكبات . وأكد ذلك اناتولي زايتسيف مدير مركز حماية الارض من الكويكبات بموسكو.

يطرح الخبراء فكرة توحيد اجهزة الرقابة الفضائية الروسية والامريكية في منظومة موحدة لحماية الارض من خطر الكويكبات . وأكد ذلك اناتولي زايتسيف  مدير مركز حماية الارض من الكويكبات بموسكو.وجاء ذلك في معرض تعليقه على تصريح دانا روراباخر عضو مجلس النواب في الكونغرس الامريكي بصدد احتمال التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في قضايا حماية الارض من الكويكبات.

وكان مجلس النواب الامريكي قد صادق في 18 يونيو/حزيران على ميزانية وكالة الفضاء الامريكية(ناسا) وألزم الوكالة بالتعاون مع روسيا والبلدان الاخرى في مكافحة خطر الكويكبات . وأعلن رورباخر  ان من الممكن ان يعمل رادار القوات الفضائية الروسية في اوسوريسك  (الشرق الاقصى الروسي)  سوية مع الوسائل البصرية الامريكية في كشف الكويكبات التي تهدد الارض .

ويعتقد زايتسيف ان من شأن توحيد المجمعات الروسية والامريكية لمراقبة الفضاء الكوني  ان يغدو الخطوة الاولى في طريق اقامة منظومة فعالة  لحماية الارض من الكويكبات والتي يقترحها مركز حماية الكوكب الروسي. ونحن نرحب بمبادرة الجانب الامريكي هذه. وحسب قول الخبير فان بوسع الوسئال البصرية الامريكية في هذه المنظومة ان تكشف  ظهور الكويكبات فجأة على مسافة ملايين الكيلومترات عن الارض بينما يقوم الرادار الروسي  بتحديد مساراتها وحجومها ، ومثل هذه الطرائق في الحساب متوفرة. وبرأي زايتسيف فأن من واجب الدول ذات القدرات الفضائية الا تكتفي بكشف الكويكبات الخطرة المحتملة فقط ، بل ان تفكر في كيفية الوقاية منها.  وقد تتفق تماما مع الخطط الامريكية اقتراحاتنا بشأن تكوين منظومة " القلعة "لحماية كوكب الارض.

تويتر على روسيا اليوم