مغن روسي يشارك في نهائي "يوروفيشين - 2008"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15024/

يشارك المغني الروسي ديما بيلان في نهائي مسابقة "يوروفيشين - 2008" بأغنية "Believe me" وسيمثل روسيا في الحفل الختامي للمسابقة الموسيقية الذي سيقام في 24 مايو/أيار .

يشارك المغني الروسي ديما بيلان في نهائي مسابقة "يوروفيشين - 2008" بأغنية "Believe me" وسيمثل روسيا في الحفل الختامي للمسابقة الموسيقية الذي سيقام في 24 مايو/أيار .

وكان بيلان قد قدم في نصف النهائي الذي جرى ليلة 21 على 22 مايو/أيار في العاصمة الصربية بلغراد ثلاث اغان بمشاركة عازف الكمان المجري ادوين مارتن ونجم التزلج الايقاعي على الجيد بطل العالم يفجيني بليوشينكو. وقد اعدت خصيصا من اجل نجم التزلج منصة صغيرة من الجليد البلاستيكي.

ويعتقد المراقبون الصرب  ان بيلان الذي  يشارك في مسابقة " يوروفيشين" للمرة الثانية يعتبر المرشح الرئيسي للفوز في المسابقة كلها.  كما بلغ النهائي المنافسون الرئيسيون  للمغني الروسي وهم المغنية الارمنية سيروشو والمغنية اليونانية كالوميرا  والثنائي الروماني  نيكو وفلادا والمغني لاكا مع شقيقته  ميريللا من البوسنة والهرسك  وفرقة هيفي ميتال الفنلندية Terasbetoni  والمغني الاسرائيلي Boaz والثنائي الاذربيجاني  ايلنارا وسميرة  والمغنية البولندية ايسيس جي والمغنية النرويجية ماريا.

وسيشارك في نصف النهائي الثاني الذي سيجري  في يوم 22 مايو/ايار  مغنون من كرواتيا والدانمارك وبلغاريا والبرتغال وسويسرا ومقدونيا وايسلندا وقبرص ولاتفيا وبيلوروسيا  والمجر والبانيا والسويد  وتركيا وجورجيا وتشيكيا واوكرانيا .

وتشارك في نهائي "يوروفيشين - 2008 " بشكل مضمون وبدون انتقاء مسبق بريطانيا والمانيا وفرنسا واسبانيا والبلد المضيف - صربيا. وقد منحت الى هذه البلدان التسهيلات للمشاركة في المسابقة ( باستثناء صربيا) لكونها تنتمي الى رباعي EBC (اتحاد البث التفلزيوني الاوربي الذي ينظم المسابقة).

ويتعين  على الجمهور ان يختار الفائز في مساء يوم السبت 24 مايو/أيار من بين 20 فنانا.

وتعتبر مسابقة "يفرو فيشين" من اكثر العروض التلفزيوينة شعبية في العالم  وتقام سنويا منذ عام 1956.

أفلام وثائقية