نجاح اول تحليق لطائرة "سوبر جيت " الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14947/

حلقت لأول مرة في الجو طائرة الركاب الروسية " سوخوي سوبر جيت" احدث طائرة تستخدم في الخطوط الجوية الداخلية ، وانجزت بنجاح برنامج تحليقها الاول.

حلقت لأول مرة في الجو  طائرة الركاب الروسية " سوخوي سوبر جيت" احدث طائرة تستخدم في الخطوط الجوية الداخلية المتوسطة المدى ، وانجزت بنجاح برنامج تحليقها الاول.

وذكر مصدر في شركة "طائرات سوخوي المدنية" في مدينة كمسمولسك على آمور انها انطلقت في المساء  بحركة جميلة وكانها "الطائر الازرق" في الحكايات، ثم هبطت بصورة لا تقل تأثيرا في مطار الاختبارات في المدينة. وحسب قوله فيمكن اعتبار اول تحليق لطائرات الركاب المدنية الروسية التي صممت على أساس التكنولوجيات الصفرية بدون وضعها على الورق تحليقا ناجحا.

ان الطائرة "سوخوي سوبر جيت-100 " التي ستدخل التاريخ باعتبارها اول طائرة روسية جديدة مبدئيا منذ ايام تفكك  الاتحاد السوفيتي ستحل محل طائرات المسافات المتوسطة من طراز  تو - 134 وياك - 42 وغيرها التي اصبحت عتيقة. كما سيتم تصديرها الى الخارج.

وقد تأسست شركة "طائرات سوخوي المدنية" وهي من الشركات التابعة الى مؤسسة "سوخوي" ( تمتلك الدولة نسبة 100 بالمائة من اسهمها) في عام 2000  من اجل تنفيذ مشاريع انتاج الطائرات المدنية وبضمن ذلك برنامج صنع جيل جديد من الطائرات للخطوط الجوية الداخلية.

ويجري صنع المحركات سام - 146 من اجل الطائرات "سوخوي سوبر جيت" في مؤسسة " ساتورن " بمدينة ريبنيسك في مقاطعة ياروسلافل  بالاشتراك مع شركة "سنيسما" الفرنسية.  كما تشارك ايطاليا في المشروع  عبر مؤسسة "ألينيا ايرونوتيكا" التي ستحصل على نسبة 25 بالمائة من اسهم الشركة.  وتبلغ الكلفة الاجمالية  لمشروع صنع الطائرة " سوبر جيت- 100" حوالي 4ر1 مليار دولار. وفي الوقت الحاضر توجد طلبيات لشراء 73 طائرة من هذا الطراز. ومن المنتظر ان تصل الطلبيات بعد نجاح الاختبار الى 100 طائرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم