بيروت بين كماشتي المعارضة والموالاة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14716/

عاد التوتر الى أحياء بيروت جراء اشتباك وقعَ ظهر يوم السبت في حي الطريق الجديدة وأسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

عاد التوتر الى أحياء بيروت جراء اشتباك وقعَ ظهر يوم السبت في حي الطريق الجديدة  وأسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص، كما امتدت الاشتباكات الى شمال لبنان في طرابلس وعكار بين مسلحي الموالاة والمعارضة، وكانت مدينتا عالية شرق بيروت وصيدا في الجنوب قد شهدتا اشتباكات مماثلة.
وعلى الصعيد السياسي أفادت مصادر دبلوماسية مصرية بأن إجتماعا عاجلا لوزراء الخارجية العرب سيعقد في 11 مايو/ أيار الجاري بالقاهرة لبحث تدهور الوضع في لبنان .
ولكن لم يصدر تأكيد رسمي حول موعد إنعقاد إجتماع جامعة الدول العربية على مستوى الوزراء حتى الآن، إلا أنه من المعروف أن عمرو موسى الأمين العام للجامعة قد قطع زيارته إلى الولايات المتحدة ووصل إلى العاصمة المصرية.
يذكر أن  مصر والسعودية قد دعتا إلى عقد هذا الإجتماع، وأعلن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري أن هذا اللقاء يستهدف وضع حد لسيطرة المسلحين على شوارع المدن اللبنانية. 
ميدانيا

نقلت مصادر إعلامية أنباء عن مقتل 7 أشخاص في اشتباكات بين أنصار الموالاة والمعارضة في مدينة عالية شرق العاصمة بيروت فجر يوم السبت  10 مايو/أيار الجاري. وحسب مصادر أمنية لبنانية فإن 18 شخصا على الأقل قُتلوا، في الاشتباكات التي اندلعت منذ الخميس الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية