5 مدن روسية اخرى تحظى بلقب "المجد العسكري"

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14579/

اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمآثر المدافعين عن مدن فارونج ولوغا وبوليارني وروستوف على الدون وتوأبسيه ومواطنيها خلال الحرب الوطنية العظمى. جاء ذلك خلال مراسم تسليم شهادات حول منح تلك المدن اللقب الفخري "مدينة المجد العسكري".

اشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتيت  بمآثر المدافعين عن مدن فارونج ولوغا وبوليارني وروستوف على الدون وتوأبسيه ومواطنيها خلال الحرب الوطنية العظمى. جاء ذلك خلال مراسم تسليم شهادات حول منح تلك المدن اللقب الفخري "مدينة المجد العسكري"، التي جرت في الكرملين عشية الاحتفال بعيد النصر. واشار الرئيس "في سنوات المعانات وقف سكان هذه المدن  والمدافعون عنها بشجاعة في طريق الغزاة. برجولتهم وبطولتهم ادوا قسطا لا يقدر بثمن في سحق العدو والانتصارات التاريخية حقا لشعبنا".
واضاف بوتين "ونحن على اعتاب يوم النصر المقدس نكرّم جميع الذين لم يبخلوا بحياتهم في سبيل حرية وكرامة الوطن، واولئك الذين نهضوا بالبلاد من الخرائب، وفي ايامنا هذه يعززون قدرتها وعظمتها بعملهم وروحهم الوثابة".
وخلال كلمته اشاد رئيس الدولة بصورة خاصة "بمآثر المدنيين الذين اظهروا في اوقات المحنة وطنية عالية حقيقية ورجولة، اولئك الذين قاموا ببناء خطوط الدفاع وسهروا على الجرحى او الذين وقفوا وراء مكائن المصانع، واعادوا بناء المدن بعد الحرب".

وعبر بوتين عن تقديره الخاص لممثلي منظمات قدامى المحاربين في المدن التي استحقت لقب "مدينة المجد العسكري"  وقال متوجها بالحديث اليهم "اود ان اعبر لكم وجميع قدامى المحاربين الذين شاركوا بالحرب الوطنية العظمى باحر كلمات التقدير. انكم من معدن خاص، وان رجولة جيل المنتصرين، هي دليل على طبيعة شعبنا التي لا تلين".

دروس اللغة الروسية