استديو" لينفيلم " يحتفل بيوبيله التسعين

أخبار روسيا

شعار أستوديو شعار أستوديو "لينفيلم"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14524/

يحتفل الاستديو السينمائي " لينفيلم" في مايو/ أيار عام 2008 بذكرى مرور 90 عاما على تأسيسه. ولكن الاحتفالات الرئيسية بهذه المناسبة ستجري في نادي السينما بموسكو في 28 أغسطس/آب.

يحتفل الاستديو السينمائي " لينفيلم" في مايو/ أيار عام 2008 بذكرى مرور 90 عاما على تأسيسه. ولكن الاحتفالات الرئيسية بهذه المناسبة ستجري في نادي السينما بموسكو في 28 أغسطس/آب.

ويشرع الاستديو بتنفيذ برنامجه لفترة 2008 – 2012. لكن هذا البرنامج لم يحصل على الدعم المالي بعد . ويأمل مدير الاستديو فياتشيسلاف تيلنوف في الحصول على دعم الدولة من اجل تطوير وتحديث الاستديو. وسيتحدد في مايو/أيار- يونيو/حزيران مصدر التمويل. وقال تيلنوف  ان كلفة البرنامج تبلغ حوالي 87 مليون دولار.  وينوي " لينفيلم" كسب القسم الاكبر من هذا المبلغ بنفسه. وذكر مدير الاستديو ان من الواجب الحصول على " دفعة من الدولة"  بمبلغ 10 – 15 مليون دولار من اجل اطلاق المشروع. ومن المقرر ان يعاد تشغيل جناحين في الاستديو وبناء اجنحة جديدة.  كما ستستحدث ورشة لمعالجة الاشرطة السينمائية ، ويتقرر الآن المكان الذي ستقام فيه . كما من المنتظر ان يتم افتتاح مركز للثقافة والتسلية فيه قاعة للسينما ومتحف.

وأعلن تيلنوف ايضا ان انتاج الافلام في الاستديو في عام 2008 سيزداد الى ثمانية افلام كما يوجد اكثر من 80 فيلما قيد الاعداد.

واستديو " لينفليم " احد اكبر الاستديوهات السينمائية في روسيا. وقد انتج فيه طوال تاريخه حوالي 1500 فيلم يعتبر الكثير منها من روائع تاريخ الفن السينمائي العالمي.

المنتدى العسكري