روسيا تحتفل بعيد القديس توما

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14487/

يحتفل الروس الارثوذكس في أول احد بعد انتهاء اسبوع اعياد الفصح من كل عام بعيد "كراسنايا غوركا". وفيما بعد اخذ يطلق عليه عيد "القديس توما" الذي أصبح الاحتفال به رسميا. يعتبر هذا العيد مناسبة لتوديع فصل الشتاء واستقبال الربيع، حيث يجتمع الناس فيه باجواء الفرح من خلال إقامة حفلات الخطوبة والزواج.

يحتفل الروس الارثوذكس في أول احد بعد انتهاء اسبوع اعياد الفصح من كل عام بعيد "كراسنايا غوركا". وفيما بعد اخذ يطلق عليه عيد  "القديس توما" الذي أصبح الاحتفال به رسميا. يعتبر هذا العيد مناسبة لتوديع فصل الشتاء واستقبال الربيع، حيث يجتمع الناس فيه باجواء الفرح من خلال إقامة حفلات الخطوبة والزواج،  حيث يعد  عقد القران في مثل هذا اليوم مباركا، تماشيا مع التقاليد التي كانت سائرة في روسيا القديمة. كما يقال في  المثل الروسي " من يتزوج في كراسنايا غوركا لن ينفصل عن قرينته لعدة قرون"

 كراسنايا غوركا هي التلة الجميلة كتعبير لحلول فصل الربيع. يعود تاريخ هذا العيد إلى ماقبل نشوء الكنسية،و لهذا المكان علاقة وطيدة بالدين والتاريخ، حيث تنظم  فيه  حفلات موسيقية وغنائية وعروض مسرحية في كل أرجاء روسيا، وتكتمل الفرحة مع إطلالة الشمس المشرقة، والمشاعر الصادقة.

مزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)