رايس تشكك بجدوى تحسين الحوافز لإيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14439/

شككت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس بجدوى مجموعة الحوافز التي عرضتها الدول الخمس الكبرى بالاضافة الى ألمانيا على ايران مقابل وقفها لأنشطتها النووية. جاء ذلك خلال تصريحات أدلت بها رايس لدى وصولها الى لندن لحضور اجتماعات الدول الكبرى الست حول ايران اليوم في لندن.

شككت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس بجدوى مجموعة الحوافز التي عرضتها الدول الخمس الكبرى بالاضافة الى ألمانيا على ايران مقابل وقفها لأنشطتها النووية.
جاء ذلك خلال تصريحات أدلت بها رايس لدى وصولها الى لندن لحضور اجتماعات الدول الكبرى الست حول ايران اليوم في لندن. ودعت رايس إلى تشديد تنفيذ العقوبات الدولية على إيران، مضيفة أن للدبلوماسية أشكالا كثيرة ولا تقتصر دائما على تقديم عروض محسنة.

حزمة حوافز جديدة تعرضها القوى الكبرى على إيران
أعلن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد ماليبند، أن الدول الست الكبرى وافقت على عرض حزمة جديدة من الحوافز على إيران قصد إقناعها بالعدول عن مواصلة العمل في برنامجها النووي.
جاء ذلك في لقاء صحافي عقده ماليبند إثر اجتماع ضم وزراء خارجية الدول الست الكبرى في لندن تناول أزمة الملف النووي الإيراني.
وقال ماليبيند: "أولا نحن متحدون في اعتقادنا بأن برنامج التخصيب يشكل تهديدا للاستقرار العالمي ويجب أن نواجهه بشكل مباشر. ثانيا نحن متفقون على انتهاج استراتيجية تحقق ما نصبو إليه. كما اتفقنا على أن نقدم لإيران عرضا. ولقد خلص اجتماعنا اليوم إلى مراجعة وتحديث عرضنا الذي سبق وأن قدمناه إلى طهران في يونيو/حزيران عام 2006. ولن نكشف تفاصيل هذا العرض إلا للحكومة الإيرانية. ونحن نأمل أن تستجيب له في الوقت المناسب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)