بوتين يتسلم أوراق اعتماد 10 سفراء في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14079/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن السياسة الخارجية الروسية ستستمر بالنهج والوضوح ذاته. جاء ذلك في كلمة له القاها عند تسلمه في الكرملين 22 ابريل/نيسان أوراق اعتماد 10 سفراء جدد بينهم سفراء السعودية وتونس واليمن.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن السياسة الخارجية الروسية ستستمر بالنهج والوضوح ذاته. جاء ذلك في كلمة له القاها عند تسلمه في الكرملين 22 ابريل/نيسان  أوراق اعتماد 10 سفراء جدد بينهم سفراء السعودية وتونس واليمن.

 ولدى مقابلته السفير السعودي تذكر بوتين  الاستقبال الحافل الذي لقيه عند  زيارته الى المملكة في فبراير / شباط 2007، واشار قائلاً:" إن العلاقات الثنائية الآخذة في التطور على نحو دينامي  تستجيب لمصالح بلدينا الحيوية،  وتعتبر عنصرا للاستقرار والسلم في منطقة الشرق الاوسط.

وعند لقاءه بالسفير  التونسي اشار الى ان الافاق المستقبلية تتفتح في اتجاه التعاون العملي والثقافي مع تونس. واعتبر بوتين ان تونس شريك قديم له في العالم العربي وفي القارة الافريقية.

وخلال استقباله  سفير اليمن قال: انه على ثقة بان  الحوار المتبادل سيعمق علاقة روسيا بجمهورية اليمن  عام بعد عام . وأعلن : " نحن مستعدون لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري وعموما اغناء العلاقات بين البلدين".

وفي نهاية كلمته أكد بوتين أن أبواب روسيا مشرعة للعمل المشترك على اساس القانون الدولي والمساواة والاحترام المتبادل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)