أجراء مراسم تبديل الحرس والخيالة في الكرملين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13973/

جرت في الساحة الرئيسية في الكرملين اليوم السبت المراسم التقليدية لتبديل الحرس والخيالة الممتازة التابعة لكتيبة الرئاسة الروسية. وتجري هذه المراسم للمرة الرابعة منذ 16 ابريل عام 2005 حين تقرر احياء احد التقاليد القديمة للدولة الروسية.

جرت في الساحة الرئيسية في الكرملين اليوم السبت المراسم التقليدية لتبديل افراد الحرس والخيالة الممتازة من كتيبة الرئاسة الروسية. وتجري هذه المراسم للمرة الرابعة منذ 16 ابريل عام 2005 حين تقرر احياء احد التقاليد القديمة للدولة الروسية.

وحسب التقاليد ظهرت لدى قرع اجراس ساعة الكرملين معلنة الساعة الثانية عشر ظهرا فصيلة من الخيالة الممتازة والحرس التابعة لحرس الشرف الرئاسي بمرافقة عزف الالحان العسكرية من قبل فرقة اوركسترا الرئاسة وصار افرادها يؤدون  حركات بارعة في الاصطفاف وتحريك البنادق في الهواء وقيام الخيالة بحركات التفاف جذابة في الساحة على ايقاع الموسيقى.

كتيبة الرئاسة الروسية

وستجري مثل هذه المراسم اسبوعيا في كل يوم سبت باستثناء السبت الاخير من الشهر حيث ستجري المراسم في الساحة الحمراء وذلك حتى حلول موسم البرد في اكتوبر/تشرين الاول. وقال سيرغي خليبنيكوف  قومندان الكرملين ان عدد الراغبين بمشاهدة هذه الفرجة الجميلة من ابناء العاصمة والسياح الاجانب يزداد  من عام لآخر. وفي العام الماضي شاهدها اكثر من 135 ألف سائح. ويجري تحسين المراسم بمساعدة خبراء في التاريخ العسكري.

وتعتبر مراسم تبديل الحرس والخيالة من اجمل المراسم وأكثرها جاذبية وقد ثبتت في الانظمة العسكرية منذ ايام القيصر بطرس الاكبر.  كما انها وجدت في ايام القيصر ايفان الثالث وتواصل القيام بها حتى عام 1917 حين ألغاها البلاشفة. وفي العهد السوفيتي تم تغييرها  بتبديل الحرس عند ضريح لينين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية