القذافي يدعو بوتين الى مأدبة افطار في بيته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13887/

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي ضيفه الروسي فلاديمير بوتين الى مأدبة افطار غير رسمية على انفراد في بيته في سابقة ليس لها مثيل. وكانت في القاعة عدة اجهزة تلفزيون تبث برامج القناة الفضائية" روسيا اليوم" .

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي ضيفه الروسي فلاديمير بوتين الى مأدبة افطار غير رسمية على انفراد في بيته في سابقة لا مثيل لها. وكانت في القاعة عدة اجهزة تلفزيون تبث برامج القناة الفضائية" روسيا اليوم" .

وكانت المباحثات قد جرت بين بوتين والقذافي  في العشية في جو حميمي جدا واختتمت بمأدبة رسمية اقيمت على شرف الضيوف من روسيا. وأكد بوتين دعوته الى القذافي لزيارة  روسيا. وقال مصدر في الوفد الروسي ان الزعيم الليبي تحدث  في كلمته عن عدم جواز وضرر اقامة عالم وحيد القطب ونشوء التوتر في الوضع في بعض المناطق لهذا السبب. وقد اشار القذافي  الى الدور القيادي لهيئة الامم المتحدة وكذلك الى ضرورة اصلاح المنظمة.  كما عرض رؤيته بصدد ان من الواجب ان تمارس هيئة الامم المتحدة  دور البرلمان العالمي  بينما يجب ان يعطى الى مجلس الامن الدولي  دور الحكومة العالمية.  وقد وافق بوتين على انه توجد في العالم احتمالات  كبيرة لنشوب نزاعات  ويجب على كافة البلدان المعنية ان تعمل سوية من اجل اصلاح هيئة الامم المتحدة. وقال بوتين ان انتخاب ليبيا عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي يدل على مكانتها المتميزة. وقال " يسعدنا ان يظهر في مجلس الامن الدولي صديق وحليف مضمون آخر".  كما اعرب بوتين عن ارتياحه من ان ليبيا قد تغلبت على المصاعب التي واجهتها وتمنى لها التطور بنجاح لاحقا.