غازبروم تستثمر حقل "تشياندسكويا"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13781/

أقرت الحكومة الروسية في إجتماعها الدوري الإثنين منح شركة "غازبروم" حصريا حق إستغلال حقل النفط والغاز " تشياندسكويا" في محافظة ياقوتيا شمال روسيا، والذي يعد من أكبر الحقول غير المستغلة لحد الأن .

أقرت الحكومة الروسية في إجتماعها الدوري الإثنين منح شركة "غازبروم" حصريا حق إستغلال حقل النفط والغاز " تشياندسكويا" الواقع في محافظة ياقوتيا شمال روسيا.
ويعد حقل " تشياندسكويا" من أكبر الحقول غير المستغلة لحد الان، وقد منحت الحكومة التخويل لشركة غازبروم للإستثمار في هذا الحقل لما تتمتع به من خبرة العمل في الظروف المناخية الصعبة، وفيما عدا ذلك فإن الشركة تعد الوحيدة في روسيا والتي لديها خبرة إستخلاص غاز الهليوم والذي يقدر في الحقل المذكور بنسبة لا تقل عن 20% من إحتياطي روسيا.
وصرح أندريه دمينتييف نائب وزير الطاقة والصناعة الروسي إن الحكومة إتخذت هذا القرار دون إجراء أي عطاءات أو مناقصات على إستغلال هذا الحقل وذلك إستنادا إلى عدم تناقض القرار مع القانون الروسي.
والمعروف أن حقل " تشياندسكويا" يدخل ضمن الحقول الإستراتيجية التي يحق للحكومة منح حق إستغلالها لغازبروم دون أي مناقصات، حيث يقدر إحتياطي الحقل بتريليون متر مكعب من الغاز، وستدفع (غاز بروم) حوالي 400 مليون دولار لقاء هذا الإمتياز. 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم