الروس يجمعون التراث الثقافي الافريقي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13747/

تنظم الجمعية الجغرافية الروسية بعثة عملية دولية يمر مسارها عبر اراضي 45 دولة في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا منها 27 بلدا افريقيا.

تنظم الجمعية الجغرافية الروسية بعثة عملية دولية يمر مسارها عبر اراضي 45 دولة في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا منها 27 بلدا افريقيا.

ويجري تشكيل  بعثة البحوث العلمية الدولية "الطوق الافريقي - 2009" بدعم وزارة الخارجية الروسية  في اطار البرنامج العالمي لليونسكو "التراث الثقافي والطبيعي العالمي". أعلن ذلك يوم الاثنين 14 ابريل/نيسان، الدكتور يوري جفيتاشفيلي مدير هذا المشروع الانساني الطبيب الجراح المختص بالأورام الحائز على لقب استاذ في الرياضة الذي ترأس في اواخر القرن العشرين الرحلات البحرية في الزوارق في الطرق التي سلكها الفايكنغ من سواحل البلطيق الى اليونان.

وقال جفيتاشفيلي ان مسار البعثة في الشاحنات من طراز "كاماز" سيمر عبر اراضي 45 دولة في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا ومنها 27 بلدا في القارة الافريقية. ويبلغ الطول الاجمالي لمسار الرحلة 50 ألف كيلومتر. ويضم الفريق الرئيسي علماء اثنوغرافيا ورجال آثار ورحالة معروفين واطباء من روسيا واوكرانيا ولاتفيا والمانيا. ومن المقرر ان تنطلق الرحلة من ميدان القصر في بطرسبورغ.

كما أشار رئيس المشروع الى انه من المنتظر ان يتم خلال ستة اشهر جمع وتوثيق المعلومات  المجهولة حول تقاليد وعادات وطقوس سكان افريقيا الاصليين وآثارهم الحضارية. كما ستدرس الابعاد الفيزيقية والسيكولوجية لتحمل فرق البحث العلمية لظروف الحياة الصعبة في الادغال الافريقية.

أفلام وثائقية