"روسيا - حبيبتي"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13652/

قدم الفنان الكسي شمارينوف مجموعة أعماله المائية ، القسم الكبر منها من سلسلة بعنوان " روسيا - حبيبتي". تنقسم أعمال الفنان الأساسية إلى قسمين وذلك وفقا للموضوع : الأول جمال الطبيعة والبيئة الروسية والثاني موضوع تاريخ روسيا وأبطالها على مر العصور .وأهمها سلسلة لوحاته التي تعبر عن بطولات وأبطال الشعب الروسي .

بمناسبة عامه الخامس والسبعين وخمسين عاما من الإبداع الفني قدّم الفنان الكسي شمارينوف مجموعة أعماله المائية ، القسم

الأكبر منها يأتي ضمن سلسلة بعنوان "روسيا - حبيبتي"  . تنقسم أعمال الفنان الأساسية إلى قسمين وذلك وفقا للموضوع : الأول جمال الطبيعة والبيئة الروسية والثاني موضوع تاريخ روسيا وأبطالها على مر العصور .وأهمها سلسلة لوحاته التي تعبر عن بطولات وأبطال الشعب الروسي .
كما تعتبر لوحاته التي تندرج ضمن سلسلة روسيا حبيبتي قمة إبداعاته الفنية ، فيها لايدع المتفرج ناظرا إلى جمال الطبيعة فحسب بل يجعله مصغيا لندائها الأزلي .
يعتبر الكسي شمارينوف  ممثلا هاما لعائلة فنية مشهورة ، فوالده دميتري شمارينوف فنان مشهور  في رسوماته للمؤلفات الأدبية الروسية ، وقد اهتم  هو أيضاً بهذا الجانب وصدرت له مجموعة كبيرة من رسومات الادب الروسي التاريخي ، كما يتابع مسيرة هذه العائلة الفنية اليوم ابنه سيرغي أيضا الذي يقيم ويعمل في فرنسا . وتعكس لوحات الفنان المائية حبه العميق والصادق لوطنه ، لأرضه التي يراها جزءا لايتجزأ من حياته . وتقديرا لإباعه في سلسلة "روسيا - حبيبتي " قلّدت أكاديمية الفنون الروسية الكسي شمارينوف ميدالية ذهبية .
عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا