منح فيلم " المغولي" جائزة "نيكا" السينمائية الوطنية

الثقافة والفن

مشهد من فيلم مشهد من فيلم "المغولي"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12960/

جرت في مسرح الجيش الروسي بموسكو مراسم تسليم جوائز " نيكا" السينمائية الوطنية الروسية الى افضل افلام العام الماضي. وقد فاز بالجائزة الاولى فيلم " المغولي" الروسي – الكازاخستاني الذي أخرجه سيرغي بودروف.

جرت في مسرح الجيش الروسي بموسكو مراسم تسليم جوائز " نيكا" السينمائية الوطنية الروسية الى افضل افلام العام الماضي. وقد فاز بالجائزة الاولى فيلم " المغولي" الروسي – الكازاخستاني الذي أخرجه سيرغي بودروف. كما جرى تكريم عمل المخرج ومهندس الصوت والرسام ومصمم الازياء ومصور الفيلم المذكور. ويتحدث الفيلم عن سنوات فتوة جنكيزخان . كما رشح الفيلم من قبل جمهورية كازاخستان لنيل جائزة " الاوسكار".

وقام بتسليم الجائزة ميخائيل شفيدكوي رئيس الوكالة الاتحادية للثقافة والسينما في روسيا الاتحادية الذي قال اننا نشهد اليوم انتهاء فترة الاعوام التي كانت فيها الدولة مدينة الى السينما. وصار ينتج عدد من الافلام اكثر من عدد الجوائز والمهرجانات الموجودة. وأعرب شفيدكوي عن الأمل في ان تبقى السينما كالسابق بصفتها " فنا ورسالة" ، وغير موجهة لكسب النجاح التجاري.

وجرى في المراسم تسليم ثلاث جوائز " نيكا" الى فيلم " اشياء بسيطة" للمخرج الكسي بوبوجريفسكي وجائزتين

 الى فيلم " 12 " للمخرج نيكيتا ميخالكوف. ومنحت الجائزة عن اداء افضل رجالي الى سيرغي غارماش بطل فيلم "12" وعن اداء افضل دور نسائي الى ماشا شالايفا عن دور البطولة في فيلم آنا ميليكيان" روسالكا".

أفلام وثائقية