محمود عباس يزور موسكو قريبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12936/

سيزور محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية موسكو قريبا . أعلن ذلك الزعيم الفلسطيني في مؤتمر صحفي عقد بعد اختتام مباحثاته مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم الجمعة في رام الله .

سيزور محمود عباس رئيس السلطة الوطنية موسكو قريبا . أعلن ذلك  الزعيم الفلسطيني في مؤتمر صحفي عقد بعد اختتام مباحثاته مع  سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم  الجمعة  في مدينة رام الله .كما هنأ القيادة الروسية بنجاح اختتام الحملة الانتخابية الرئاسية في روسيا. وقال محمود عباس اننا نرى فيها تأكيدا  للنهج نحو الديمقراطية الذي تمضي فيه روسيا.

وكان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس . كما بحث مع سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني التحضيرات لعقد مؤتمر موسكو  حول السلام في الشرق الاوسط ،بالأضافة الى تقديم المساعدة الى السلطة الوطنية الفلسطينية ودعم القدرات الأمنية الفلسطينية.

وبصدد عقد مؤتمر موسكو لبحث التسوية في الشرق الاوسط   قال لافروف  ان موعد انعقاده سيتحدد قريبا. وتابع قوله   " لقد اجرينا لهذا الغرض مشاورات مكثفة مع اعضاء " الرباعي"  وهيئة الامم المتحدة وغير ذلك من الاطراف. ونحن نرى ان من المهم تنفيذ الاتفاقات المبدئية الموجودة  واجراء اللقاء الدولي بموسكو". وحسب قوله فان" جدول اعمال اللقاء سيكون بسيطا . فقد أقرت في انابوليس الاتفاقات  وأيدها الجميع.  فدعنا نثبت هذا التأييد  ونحث الاطراف على التوصل الى اتفاق بفعالية".

هذا و أكد محمود عباس استعداد الجانب الفلسطيني  لأجراء مثل هذا المحفل بموسكو.  وقال اننا أكدنا ضرورة اجراء اللقاء الشامل حول الشرق الاوسط..

كما أعلن لافروف ايضا ان روسيا "تؤيد كل التأييد المفاوضات في صنعاء  بين فتح وحماس . ان غياب الوحدة الفلسطينية يعرقل التحرك نحو السلام". فيما قال محمود عباس ان المفاوضات بين الطرفين الفلسطينيين ستستمر  في يوم السبت. ونحن لا نستطيع الحديث عن فشل المفاوشات ونأمل في نجاحها.

 وكان لافروف قد اكد أمس الخميس بعد لقاء نظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني ان روسيا تدعم تحقيق الوحدة الفلسطينية وتعتبرها امرا مهما لتحقيق التسوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)