أبو زهري: سنبحث نقاط المبادرة اليمنية للحوار مع فتح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12817/

أعلن المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري أن الحركة ستبحث نقاط المبادرة اليمنية للحوار الفلسطيني الداخلي. فيما عبر المسؤولون اليمنيون عن تفاؤلهم بعد أن أبدت الأحزاب الفلسطينية إستعدادها للجلوس الى طاولة الحوار .

أعلن المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري أن الحركة ستبحث نقاطالمبادرة اليمنية للحوار الفلسطيني الداخلي.

واكد  أبو زهري يوم الثلاثاء موافقة حماس على مناقشة جميع القضايا الواردة في المبادرة اليمنية علىطاولة الحوار وبشكل مفتوح، مشيرا إلى أن المبادرة لم تتحدث عن شروط مسبقة للحوار.

من جهته أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني نمر حماد استعداد فتح لبدء حوار وطني فلسطيني اذا قبلت حماس بنودالمبادرة اليمنية. هذا ومن المنتظر ان يجتمع اليوم الاربعاء موفدون من حماس وفتح بشكل منفصل مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في صنعاء لبحث بنود المبادرة.

وقال وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي إن هناك استجابة كاملة للمبادرة اليمينة من قبل وفود حماس وفتح ومنظمة التحرير وأنهم ادركوا أن رأب الصدع هو الطريق لتحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية

إصابة 12 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على قطاع غزة

من جهة أخرى إقتحمت قوة إسرائيلية فجر اليوم مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وتزامن ذلك مع قيام الجيش الاسرائيلي باستئناف قصف حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وكان 12 فلسطينيا أصيبوا يوم الثلاثاء في غارة جوية استهدفت سيارة تقل عددا من عناصر الجهاد الإسلامي في بيت لاهيا شمال القطاع. وأعلنت سرايا القدس التابعة للحركة ان 4 من عناصرها اصيبوا بجروح بالغة جراء الهجوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية