افتتاح الأسبوع الثقافي العربي في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12814/

افتُتح في موسكو الأسبوعِ الثقافي العربي التاسع، الذي يقامُ كل عامٍ في جامعةِ الصداقة بين الشعوب ويؤدي فعالياته طلابُ الجامعةِ بمشاركةِ أبناءِ الجالياتِ العربية في روسيا.

افتتح الأسبوعِ الثقافي العربي التاسع، الذي يقامُ كل عامٍ في جامعةِ الصداقة بين الشعوب في موسكو، ويؤدي فعالياته طلابُ الجامعةِ بمشاركةِ أبناءِ الجالياتِ العربية في روسيا.

وحضر افتتاح  الأسبوع الثقافي عدد كبير من سفراء الدول العربية وأعضاء السلك الدبلوماسي ورئيس جامعة الصداقة بين الشعوب. وقد ضمّ أجنحة لمعظم البلدان العربية فيها معروضات متنوعة تمثل أهم المظاهر والخصائص الحضارية والفولكلورية لهذه البلدان. وأكدفلاديمير فيليبوف  مدير جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو أن الجامعة منفتحة بشكل كبير لتقوية علاقاتها مع الدول العربية.
وتتضمن فعاليات الأسبوع الثقافي أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر الروسي يفغيني دياكونوف  والشعراء العرب المقيمون في روسيا الاتحادية محمد الطيار وعبد الله عيسى والياس هدايا، وكذلك ندوة "حوار الحضارات" يقدم فيها البروفيسور توفيق ابراهيم  محاضرة بعنوان " آداب الحوار بين الثقافات" . كما ستعقد  في إطار الأسبوع الثقافي ندوة تحت عنوان " العلاقات العربية الروسية في المرحلة المعاصرة" يشارك فيها السفير السوري الدكتور حسان ريشه والسفير المصري الدكتور عزت سعد.

المزيد حول هذا الموضوع في التقرير المصور.

أفلام وثائقية