الاستعداد لإقامة مهرجان تشيخوف المسرحي الدولي

الثقافة والفن

انطون تشيخوفانطون تشيخوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12763/

خصصت فترة عامين من اجل التحضير للإحتفال في عام 2010 بمناسبة مرور 150 عاما على ميلاد الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف.

 خصصت فترة عامين من اجل التحضير للإحتفال في عام 2010 بمناسبة مرور 150 عاما على ميلاد الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف. وقد اعد مشروع ضخم لهذا اليوبيل وبدأ تنفيذه الآن بأجراء لقاء  لكبار رجال المسرح والمخرجين والمدراء الفنيين لمسارح بلدان رابطة الدول المستقلة الذين تحدثوا الى الصحفيين عن برنامج مهرجان تشيخوف المسرحي الدولي.

ومن المقرر ان يتم اخراج 16 عرضا مسرحيا حول تشيخوف ولأعماله المسرحية. وسيقدم مخرج الباليه البريطاني ماثيو بورن باليه من فصل واحد اقتبست فكرته من اعمال تشيخوف.  بينما سيقدم عرض سيرك ممسرح من قبل الفنانين الكنديين والروس بعنوان : تشيخوف طبيبا".  كما سيعد مسرح يانكا كوبالا البيلوروسي عرضا موسيقيا. اما المخرج دميتري كريموف فسيقدم مع الملحن  الكسندر باكشي عرضا مبتكرا بدون كلمات. وسيجري في الفترة من اول ابريل/نيسان وعلى مدى عامين انتقاء العروض المسرحية التي يتم اخراجها في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة. وستضم سبعة عروض منها الى برنامج مهرجان تشيخوف المسرحي الدولي.

 ومن المقرر ان تقام على هامش المهرجان المسرحي الدولي " مواسم تشيخوفية " في مدينة يالطا ايضا وذلك في المسرح الذي يحمل اسم تشيخوف. وقد شيد هذا المسرح في عام 1896 وجرى افتتاحه مؤخرا بعد فترة ترميم مديدة.وقد وقف على خشبته كبار الفنانين مثل فيودور شاليابين وسيرغي ليميشيف والكسندر فيرتينسكي وجالينا اولانوفا. وبدأت تقاليد " المواسم التشيخوفية" منذ عام 1900 حين زارت يالطا فرقة مسرح موسكو الفني برئاسة ستانيسلافسكي ونيميروفتش-دانشنكو. ومن المنتظر ان تشارك في المهرجان فرق مسرحية من روسيا والمانيا واليابان والمجر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية