وزير الخارجية الروسي : سنعمل للوصول إلى السلام في الشرق الأوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12759/

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قمة دمشق تشكل مرحلة هامة لدفع عملية السلام على المسارات كافة. وأكد لافروف في لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم"، أن أحد أهم أهداف جولته المقبلة في الشرق الأوسط هو العمل لدفع جهود السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء خاص مع قناة "روسيا اليوم" أن روسيا ستواصل بذل الجهود لاحلال السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال لافروف :"نحن نريد مواصلة الاسهام بقسطنا في الجهود الرامية الى احلال السلام، ولا تهمنا المسميات، سواء أكانت هدنة أم ايقاف اطلاق النار، والامر الاهم هو أن يتوقف اطلاق الصواريخ وسقوط القذائف، لان المتضرر الاول من كل ذلك هم السكان المسالمون . ولا فرق بالنسبة للناس البسطاء اطلاقا من هو البادئ ومن يجب أن يوقف العنف اولا. فاذا انطلقنا من مبدأ "أنت البادئ وعليك أن تتوقف أولا" فان دوامة العنف لن تنتهي. لذا فاننا نؤيد تلك الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي، ونحن بدورنا نشارك بفاعلية في هذه الجهود، لوضع حد للعنف بكافة مظاهره، سواء أكان ذلك أعمالا أرهابية أو ردا غير متكافئ كالعمليات العسكرية الاسرائيلية".

المقابلة الكاملة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برنامجنا الجديد "أصحاب القرار"