النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية تشير الى تقدم المحافظين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12658/

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، عن نتائجَ أولية للانتخابات البرلمانية التي أُجريت أمس الجمعة. وحصل المحافظون حتى الآن على 81 مقعدا تعود 42 منها لجبهة الأصوليين الموحدة المؤيدة للرئيس أحمدي نجاد، مقابل 13 للإصلاحيين و 18للمستقلين. .

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، عن نتائجَ أولية للانتخابات البرلمانية التي أُجريت أمس الجمعة. وحصل المحافظون حتى الآن على 81 مقعدا تعود 42 منها لجبهة الأصوليين الموحدة المؤيدة للرئيس أحمدي نجاد، مقابل 13 للإصلاحيين و 18للمستقلين.

وأَقفلت مراكزُ اقتراع الانتخابات التشريعية الإيرانية أبوابَها وَسْط مشاركةٍ شعبيةٍ فاقت التوقعاتِ حسب تصريحاتٍ حكومية،وبدأت عمليات فرز الأصوات حيث تشير النتائج الاولية الى تقدم المحافظين.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات قرابة 65%  رغم إعراض البعض عنها. كما اعتبر علي أكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام أن عدم مشاركة البعض هو خطأ كبير "وان واحدة من أخطاء من لديه اعتراض على أداء الحكومة الحالية هي عدم اشتراكه في الانتخابات . ومن تخلى عن حقه لن يكون راضيا عمن سيدخل المجلس قريبا".
وتنتظر نتائج هذه الانتخابات القوى السياسية في الداخل و الخارج كما ان البعض يراها استفتاءا على سياسات الرئيس أحمدي نجاد وآخرون يرون فيها سجالا حزبيا فحسب، لكن الاهم من ذلك أنها بدأت واستمرت وانتهت دون رقابة أجنبية وبعيدا عن الخروقات في ظل ترقب دولي عما ستؤول إليه الامور على صعيد الملف النووي الايراني بعد أن اخذت تتردد مجددا  أصوات طبول الحرب مع واشنطن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)