مدفيديف يعقد مؤتمرا صحفيا عقب فرز ما يربو على 60% من الاصوات

مدفيديف يعقد مؤتمر صحفيمدفيديف يعقد مؤتمر صحفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12244/

عقد مرشح الرئاسة الروسية دميتري مدفيديف مؤتمراً صحفياً في وقت متأخر من المساء بعد فرز ما يربو على 60% من اصوات الناخبين في روسيا.

عقد مرشح الرئاسة الروسية دميتري مدفيديف مؤتمراً صحفياً في وقت متأخر بعد فرز ما يربو على 60% من اصوات الناخبين في روسيا.

واجاب مدفيديف عن اسئلة الصحفيين التي تناولت مواضيع مختلفة، كان من ابرزها مشاريع الرئيس المستقبلية. وقد شدد مدفيديف على انه سوية مع رئيس الوزراء المقبل فلاديمير بوتين سيسعى الى انجاز المشاريع غير المنجزة التي تشكل امتدادا لسياسة حزب روسيا الموحدة، مؤكداً انه سيسعى خلال الشهرين المقبلين الى تشكيل الحكومة والجهاز الاداري للرئاسة، مشيراً في ذات الوقت إلى انه لا ينوي اعاده توزيع الاختصاصات بين الرئيس ورئيس الوزراء، حيث قال: "ان للرئيس اختصاصاته مثلما لرئيس الوزراء مهماته والتي يتضمنها دستور الدولة والتشريعات، ولم يفكر احد بتغييرها".
وافاد مدفيديف ان حضور 67% من الناخبين الى صناديق الاقتراع يمنحه تفيوضا وتخويلاً كبيرين لتنفيذ مشاريعه والنهوض بالدولة الروسية.

وشكر مدفيديف المواطنين الذين ادلوا باصواتهم لصالحه، وكل من عمل على انجاح حملته الانتخابية متقدما بشكره ايضاً الى منافسيه غينادي زوغانوف وفلاديمير جيرينوفسكي، اللذين وصفهما بالسياسين المرموقين، مفيدا بان كل واحد منهم تمكن من تحقيق نجاحات خلال الحملة الانتخابية.

واشار الرئيس المقبل بان اولى زياراته الخارجية ستكون الى احدى دول رابطة الدول المستقلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)