إسرائيل تهدد الفلسطينيين بمحرقة إذا استمر إطلاق الصواريخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12159/

قال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي ماتان فيلناي إن الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة، ستجلب محرقةً (هولوكوست) للفلسطينيين، لأن إسرائيل ستلجأ إلى استخدام كل السبل لحماية نفسها.

قال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي ماتان فيلناي إن الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة، ستجلب محرقةً (هولوكوست) للفلسطينيين، لأن إسرائيل ستلجأ إلى استخدام كل السبل لحماية نفسها.

من جهته أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية أن التهديداتِ، التي اطلقها ماتان فيلناي وتَوعَّد فيها الفلسطينيين بمحرقة، تُخفِي وراءَها نوايا عدوانيةً خبيثة ومُبَيَّتةً ضد قطاع غزة .
وفي طوكيو اوضح رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لوزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس بأنه لن يوقف الهجمات على  غزة ،وبأن على من وصفهم بالارهابيين ان يدفعوا الثمن .

من جهته ألغى رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان زيارته المقررة الأسبوع القادم لإسرائيل بسبب العمليات العسكرية على القطاع.

بدوره اتهم باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة إسرائيل باستخدام أسلحة محرمة دوليا ضد الفلسطينيين. وقال نعيم إن مؤسسات إيطالية مختصة كشفت عن هذه الاسلحة وإن اسرائيل استخدمتها خلال عمليات قصفها الاخيرة لقطاع غزة، وطالب الوزير بتدخل المنظمات الدولية المعنية لوقف الاساليب الاسرائيلية في القتال واصفا اياها بالارهابية.

ردود الافعال

وفي سياق ردود الأفعال على الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة، طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالعمل على رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وكسر حاجز الصمت على عدد هائل من الجرائم والمذابح بحق الفلسطينيين.

كما طالبت جامعة الدول العربية في بيان أصدرته يوم الجمعة، الرأي العام والمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان بالعمل على رفع الحصار عن الفلسطينيين، واتخاذ موقف حازم ورافض للتصريحات والتهديدات الإسرائيلية بالإقدام على تنفيذ عملية واسعة ضد الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة.

ومن جهةٍ أخرى نزلَ مئاتُ الفلسطينيين في مخيماتِ اللاجئين في لبنان إلى الشوارعِ للاحتجاجِ على المجازرِ الإسرائيلية ضد المواطنين في قطاعِ غزة. ونزل المحتجون إلى الشوارعِ بعد صلاة الجمعة حاملين الأعلامَ الفلسطينية ورافعينَ اللافتات ومُطلقين الهتافات التي تَدين المجازرَ الإسرائيلية المتواصلة على القطاع والتي راحَ ضحيتَها حتى الآن 33 شخصاً بينهم عدة اطفال،
 من جهتهِ قال رئيسُ الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة إن اللبنانيينَ يتابعون بكثيرٍ من الاستنكارِ والغضب وقائعَ المجازرِ الإسرائيلية بحقِ الأهالي في قطاعِ غزة.

حرب اسرائيل ضد حماس فقط

وقال المحلل السياسي مائير كوهين في اتصال هاتفي مع "روسيا اليوم"، ان النص الدقيق لكلام فيلناي قد حُرّف
واستطرد بالقول ان فيلناي عنى بكلامه حماس وليس الشعب الفلسطيني برمته، ونوه كوهين الى حرب في الجو والبر ستخوضها اسرائيل ضد حماس معتبرا ذلك "حربا للدفاع عن النفس" من صواريخ القسام التي يصوبها متطرفوا حماس باتجاه المستوطنات الاسرائيلية.
من جهة اخرى قال كوهين ان اسرائيل تأسف لمقتل مدنيين فلسطينيين مؤكدا ان ذلك حدث بطريق الخطأ وذلك على الرغم من ان القصف ادى الى مقتل 9 اطفال.

الأزمة اليمنية