احسان يدعو مشرف للتنحي عن منصبه

أخبار العالم

عضو البرلمان السابق اعتزاز احسان في حديثه للصحفيينعضو البرلمان السابق اعتزاز احسان في حديثه للصحفيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11878/

دعا عضو البرلمان السابق اعتزاز احسان الرئيس الباكستاني برويز مشرف الى التنحي عن قيادة البلد واعادة رئيس القضاة افتخار محمد جادوري الى منصبه، وذلك بعد فشل حزب الرئيس مشرف في الانتخابات البرلمانية.

دعا عضو البرلمان السابق اعتزاز احسان  الرئيس الباكستاني برويز مشرف  الى التنحي عن قيادة البلد  واعادة رئيس القضاة افتخار محمد جادوري الى منصبه، وذلك بعد فشل حزب الرئيس مشرف في الانتخابات البرلمانية.
وأضاف قائلا بهذا الصدد: "ان الشعب إتخذ قراره بشأن الرئيس مشرف، الذي حصل حزبه على 42 مقعدا فقط في البرلمان من أصل 270 مقعدا، إذن هذا هو قرار الشعب". 
وكان الرئيس برويز مشرف اكد أنه ينوي البقاء في الحكم، وأنه سيحاول التعاون مع أي حكومة جديدة، على الرغم من الهزيمة الساحقة التي لحقت بالحزب الموالي له في الانتخابات التشريعية العامّة.
من جهته قال زعيم حزب الشعب الباكستاني آصف علي زرداري إن البرلمان الجديد هو الذي سيقرر استمرار الرئيس برويز مشرف في منصبه من عدمه.
 وبخصوص تشكيل الحكومة الجديدة  أفاد زرداري ان حزبه هو الأكبر في البرلمان، وسيتم الإعلان عن رئيس الوزراء الجديد.

 في سياق آخر قالت الشرطة أنها إعتقلت ستة من المحامين لقيامهم بإلقاء الحجارة أثناء التظاهرة التي جرت بجوار مبنى المحكمة العليا . وطالب المتظاهرون ايضا بإعادة رئيس المحكمة العليا السابق إفتخار تشودري إلى منصبه مع باقي القضاة الذين قام مشرّف بعزلهم بعد إعلانه حالة الطوارئ في البلاد اواخر العام الماضي.

فيسبوك