استراليا تنوي سحب قواتها من العراق

أخبار العالم العربي

المشير الطيار أغنوس هاستونالمشير الطيار أغنوس هاستون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11857/

قال رئيس اركان القوات المسلحة الاسترالية المشير الطيار أغنوس هاستون ان المهمة القتالية لقواته في جنوب العراق قد أٌنجزت وان الوقت حان لدعم قرار حكومته بإعادة الجنود الاستراليين الى الوطن منتصف العام.

قال رئيس اركان القوات المسلحة الاسترالية المشير الطيار أغنوس هاستون ان المهمة القتالية لقواته في جنوب العراق قد أٌنجزت وان الوقت حان لدعم قرار حكومته  بإعادة الجنود الاستراليين الى الوطن منتصف العام.
واضاف هوستون خلال جلسة لمجلس الشيوخ الاسترالي اليوم ان القوات العراقية لم تعد بحاجة الى دعم جنود بلاده في الجنوب، وان الوضع في محافظتي المثنى وذي قار ينبئ بقدرة العراقيين على تولي  امورهم بانفسهم.
وتأتي تصريحات هوستون قبل محادثات من المفترض ان يجريها مع وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس مطلع الاسبوع بشان عزم استراليا سحب نحو 550 جنديا من قواتها المتواجدة في جنوب العراق والبالغ عددها نحو الف جندي.

الوضع الامني
اكدت مصادر طبية عراقية اليوم مقتل 7 اشخاص واصابة 17 اخرين بعد ان فجر انتحاري حزامه الناسف في احد الاسواق الشعبية في مدينة المقدادية شمال شرق العاصمة.
من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي اليوم مقتل 3 من جنوده في انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق استهدفت مركبتهم شمال غرب بغداد. وكان الجيش العراقي اعلن مقتل 15من عناصره واصابة اكثر من 45 اخرين اثناء محاولتهم امس  ابطال 8 صواريخ كانت مجهزة في شاحنة شرق بغداد واوضح المتحدث باسم الجيش العراقي ان الحادث وقع في منطقة العبيدي وسبقه اطلاق صواريخ على قاعدتين للقوات الامريكية والجيش العراقي في المنطقة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية