بان كي مون يرحب بالتقدم في محادثات عنان بشأن الأزمة الكينية

أخبار العالم

كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة السابقكوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة السابق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11723/

رحب بان كي مون الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بالتقدم في المحادثات، التي يرعاها سلفه كوفي عنان لوضع حد للأزمة السياسية في كينيا. وقد أعلن عنان عن قرب التوصل الى إتفاق شامل لحل الأزمة.

رحب بان كي مون الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بما تحقق من تقدم في المحادثات، التي يرعاها سلفه كوفي عنان لوضع حد للأزمة السياسية في كينيا. وقد أعلن عنان عن قرب التوصل الى إتفاق شامل لحل الأزمة.

يبدو أن ايجاد تسوية للأزمة التي خلفتها الانتخابات الرئاسية الاخيرة في كينيا، لايزال صعب المنال على كوفي عنان الوسيط الدولي الأمين العام السابق لهيئة الأمم المتحدة.

وتوصل عنان بعد جولة جديدة من المفاوضات أجراها مع الحكومة والمعارضة في بداية الأسبوع الجاري، الى إتفاق لكنه لم يكن بحجم الآمال المتوقعة.

وشدد عنان على "أن المسائل معقدة، والتوصل الى حل وسط صعب،ونحن نقف على الحافة لكن مهما كانت صعوبة الخطوات الاخيرة فنحن سنتجاوزها لتحقيق مصلحة كينيا. وانا واثق بأن الاطراف ستبدي المرونة والحكمة لبلوغ الاتفاق الشامل".

ودعما لجهود عنان تشارك من الجانب الأمريكي في هذه المفاوضات كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية ، التي من  المقرر أن تصل إلى كينيا يوم الاثنين القادم.

وفي هذا السياق أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش في خلال جولته الإفريقية التي بدأها اليوم بزيارة بينين أنه يدعم جهود عنان الرامية لبلوغ  هذا الإتفاق في أسرع وقت ممكن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك