الأجتماع الاول لمجلس العمل الروسي – المصري في موسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11487/

خصصت الجلسة الاولى لاجتماع مجلس العمل الروسي – المصري لتحديد الاتجاهات الاساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير الشراكة في مجال الاعمال.

خصصت الجلسة الاولى لاجتماع مجلس العمل الروسي – المصري لتحديد الاتجاهات الاساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير الشراكة في مجال الاعمال.
وخلال افتتاح الجلسة توجه كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية يفغينيي بريماكوف وسفير جمهورية مصر العربية في موسكو عزت سعد بكلمات التحية اكدا فيها الدور الكبير الذي يلعبة مجلس العمل الروسي – المصري في تطوير الروابط الثنائية بين روسيا ومصر. مشددين على الاهمية الستراتيجية التي يمتلكها التعاون الاقتصادي بالنسبة للبلدين.
وتحدث رئيسا المجلس بالتناوب وهما ليونيد ميخالسون عن الجانب الروسي وشريف المغربي عن الجانب المصري، تحدثا عن النجاحات الاخيرة في مجال التجارة والتعاون الاقتصادي بين روسيا ومصر داعين الى العمل على تطوير تلك الروابط.
ويذكر ان حجم التبادل التجاري بين الطرفين بلغ خلال العام الماضي 2.1 مليار دولار، ما يعادل ضعفي عما كان عليه في عام 2006.
واكد الطرفان على ضرورة تجديد مذكرة التفاهم الخاصة بانشاء منطقة صناعية خاصة بمساهمة راس المال الروسي والموقعة من قبل الوزراء المعنيين في 10 ابريل /نيسان من عام 2007. 
وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة توقيع اتفاقية حول التجارة الحرة بين روسيا ومصر وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل اليها اثناء الأجتماع الخامس للجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون الاقتصادي والعلمي – التقني، والذي عقد في موسكو في الفترة 21 – 23 كانون الاول من عام 2005. وقدمت في الاجتماع ايضا مجموعة من المقترحات حول مستقبل التعاون. وتم الأتفاق على ان تعقد الجلسة الثانية لمجلس العمل الروسي – المصري في القاهرة، في النصف الاول من عام 2008.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم