لقاءات روسية بولندية لبحث التعاون بين البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11427/

التقى رئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف اليوم الجمعة نظيره البولندى دونالد توسك، ومن المقرر ان يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين ايضا رئيس الوزراء البولندي الذي يقوم بزيارة الى موسكو هي الأولى له منذ تسلمه مهامه.

التقى رئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف اليوم الجمعة  نظيره البولندى دونالد توسك، حيث تباحثا حول العلاقات بين البلدين، هذا ومن المقرر ان يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين ايضا رئيس الوزراء البولندي الذي يقوم بزيارة الى موسكو هي الأولى له منذ تسلمه مهام منصبه.

وقال زوبكوف أن هذه الزيارة تعد خطوة هامة لدفع علاقات البلدين في الاتجاه الايجابي.

وذكر زوبكوف ان الحكومة الروسية منفتحة للحوار مع بولندا من أجل تحسين العلاقات بين البلدين بعد ما شهدته من توتر في الاونة الاخيرة.
وقال زوبكوف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البولندي أن الطابع البراجماتي العملي الذي تميزت به العلاقات بين البلدين بدأ يعطي ثماره، حيث تمكن الطرفان من تسوية المسألة المتعلقة بتوريد اللحوم من بولندا إلى روسيا، وموضوع انضمام روسيا إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وأضاف رئيس الوزراء الروسي زوبكوف أن روسيا تعتزم مضاعفة حجم التبادل التجاري مع بولندا، وأشار قائلا: "بلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا وبولندا في العام الماضي 17 مليار دولار".
كما أكد زوبكوف أن مشروع "التيار الشمالي" لن يؤثر على التزامات روسيا حيال المستهلكين، بما فيهم بولندا، بل على العكس سيعزز إمدادات الغاز إلى هذا البلد.
من جانبه أكد توسك أن الخلافات العالقة بين البلدين في المجال الاقتصادي، خاصة في مجال الغاز، لن تؤثر على التعاون الاقتصادي بين الطرفين، بما في ذلك بناء أنبوب "التيار الشمالي" لنقل الغاز.
وسيبحث توسك في اللقاء مع الرئيس بوتين، في وقت لاحق من هذا اليوم، موضوع منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية ومشروع خط أنابيب النفط الذي اقترحته بولندا كبديل للمشروع الروسي - الألماني المسمى "خط التيار الشمالي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)