اغلاق باب الترشيح في انتخابات الرئاسة الروسية

اللجنة المركزية الفيدرالية للإنتخابات الروسيةاللجنة المركزية الفيدرالية للإنتخابات الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10975/

تنتهي اليوم الاربعاء في روسيا، المهلة المحددة لتقديم أوراق المرشحين لرئاسة الدولة، الى اللجنة الانتخابية المركزية حيث سلم رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف اوراق ترشيحه اليوم. ومن المتوقع ان يقدم رئيس الحزب الديموقراطي الروسي أندريه بوغدانوف أوراقه في وقت لاحق اليوم ايضا.

تنتهي اليوم الاربعاء في روسيا، المهلة المحددة لتقديم أوراق المرشحين لرئاسة الدولة، الى اللجنة الانتخابية المركزية حيث سلم رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف اوراق ترشيحه اليوم. ومن المتوقع ان يقدم رئيس "الحزب الديموقراطي الروسي" أندريه بوغدانوف أوراقه في وقت لاحق اليوم ايضا.

وفسر مراسل قناة "روسيا اليوم" في موسكو تاخير هذين المرشحين في تقديم اوراقهما، انه كان يتطلب حصولهما على مليوني توقيع لإستيفاء اوراق ترشيحهما.

وكان سبق أن سجّل في اللجنة الانتخابية المركزية كل من دميتري مدفيديف عن حزب "روسيا الموحدة"، وهو أبرز المرشحين لكرسي الرئاسة، وفلاديمير جيرينوفسكي عن "الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي"، وغينادي زيوغانوف عن "الحزب الشيوعي الروسي".

وبدأت السلطات الروسية إصدار بطاقات انتخابية جديدة محمية من التزوير، حيث من المقرر ان  تجرى الانتخابات الرئاسية في الثاني من آذار/ مارس القادم.

وقال مراسل القناة انه طبعت حتى الآن مليون و600 الف بطاقة من النوع المذكور، وذلك ضمانا لنزاهة الإنتخابات وتلافيا لإنتقادات المراقبيين الدوليين الذين عادة ما يوجهون مثل هذه الإنتقادات.

واضاف مراسل القناة بان هذه البطاقات خاصة بالمواطنيين الروس، الذين سيصوتون خارج اماكن إقامتهم.