جائزة "النجاح" لسيدات الأعمال في روسيا

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10857/

شهدت موسكو لقاء سيدات أعمال من 150 مدينة روسية لمنح جائزة "النجاح" التي ترصدها جمعية سيدات الأعمال في روسيا، وذلك في بهو البيت المركزي للصحفيين في موسكو.

شهدت موسكو لقاء سيدات أعمال من 150 مدينة روسية لمنح جائزة "النجاح" التي ترصدها جمعية سيدات الأعمال في روسيا، وذلك في بهو البيت المركزي للصحفيين في موسكو.

وناقشت المرشحات أولوياتهن، وأطلعن الرأي العام على آرائهن الشخصية كنساء وسيدات أعمال. وقد جرى اللقاء على خلفية معرض للصور واللوحات التشكيلية لعارضة الأزياء أولغا فون.

وأختلفت الآراء حول أولوية الرجل، ومكانة الأسرة، فمن هؤلاء النسوة من ألمحت أنها بحاجة إلى كتف قوية تسندها، ومنهن من أكدت إلى عدم احتياجها لأحد، ولكن لا مانع من وجود زوج وأسرة.

تقول رئيسة جمعية سيدات الأعمال في روسيا ناتاليا كوستينا: " الجمعية تأسست منذ 10 سنوات. إتحدت النساء وفقا لإحتياجاتهن من أجل تعزيز دورهن في المجتمع. كل شيء في حياة سيدة الأعمال مهم، الزوج والأسرة، انا عن نفسي إخترت البزنس كطريق أساسي. فعندما يجد الإنسان طريقه تستقر أموره، لا فرق بين رجل وامرأة".

تتنوع "الأعمال" بتنوع  شخصية كل سيدة، فمن محلات بيع المجوهرات إلى شركات الحراسة الخاصة، ومن مؤسسات تجارة الهواتف النقالة إلى إدارة المؤسسات الثقافية، بل ومن إدارة رياض الأطفال إلى معارض الصور واللوحات، وقيادة مؤسسات الأجهزة العلمية.

تقول عارضة الأزياء والمصورة وسيدة الأعمال أولغا فون فرانسكيفيتش: "أنا ما زلت أدرس ليس لدي زوج ولا أسرة، ولكني قادرة على الجمع بين كل هذه العناصر بشكل متناسق. ولا أرى أي تناقض بين الزوج والعمل والأسرة والأبناء، ولا أشعر بضرورة التضحية بشىء لحساب شيء آخر".

وفي النهاية فإن الإحتفال بمنح الجائزة واستقبال العام الجديد برفقة الأزواج والأولاد والأصدقاء، يمنح الأمن والدفء والحب الذي لا تقدمه الأعمال.