لافروف: أمريكا تهدف التضييق على روسيا

تجربة الإطلاق الروسيةتجربة الإطلاق الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10825/

اشار لافروف فى مقابلة صحفية امس الثلاثاء الى وجود تقديرات موثوق بها لدى الجانب الروسي تدفع موسكو للاعتقاد بتضيق الأمريكيين على روسيا. في هذه الأثناء اجرت القوات البحرية الروسية تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات طراز"سينيف" من الغواصة النووية "تولا" التابعة للاسطول الشمالي.

اشار لافروف فى مقابلة صحفية  امس الثلاثاء الى وجود  تقديرات موثوق بها لدى الجانب الروسي تدفع موسكو للاعتقاد بتضيق الأمريكيين على روسيا. في هذه الأثناء اجرت القوات البحرية الروسية تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات طراز"سينيف" من الغواصة النووية "تولا" التابعة للاسطول الشمالي.

واكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان منظومة الدرع  الصاروخية الامريكية هدفها التضييق على بلاده وليس مواجهة التهديد الصاروخي الايراني.

واضاف لافروف ان روسيا تتعاطف مع بعض الاهداف الامريكية، لكن طبيعة الاساليب التي تستخدمها واشنطن تدل على اختلاف واضح بين ما تعلنه وما تهدف اليه.

على صعيد آخر اصاب الصاروخ الذي أطلقته الغواصة الروسية "تولا" هدفه في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية بعدما قطع زهاء 7 الاف كيلومتر.

كما أجرى سلاح الصواريخ الروسي تجربة اطلاق ناجحة لصاروخ باليستي آخر عابر للقارات من طراز "أر إس – 24" مجهز برأس حربي انشطاري.

وقد اصاب الصاروخ الذي أُطلق من قاعدة "بليسيسك" الفضائية الهدف المحدد له بنجاح في كامتشاتكا.

ويشكل هذا الطراز من الصواريخ مع منظومات صواريخ "توبول-أم" أساسا لقوة الردع النووية ولتعزيز قدرات قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية على تجاوز اية منظومات مضادة للصواريخ في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)