فعاليات أوركسترا مسرح مارينسكي

الثقافة والفن

الأوركستراالأوركسترا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10814/

ضمن فعاليات مهرجان الفنون الذي يقام تحت عنوان "فصل الشتاءِ الروسي"، افتتح في صالة تشايكوفسكي حفل موسيقي أحيته أوركسترا مسرح مارينسكي بقيادة المايسترو فاليري غيرغييف.

ضمن فعاليات مهرجان الفنون الذي يقام تحت عنوان "فصل الشتاءِ الروسي"،  افتتح في صالة تشايكوفسكي حفل موسيقي  أحيته أوركسترا مسرح مارينسكي بقيادة المايسترو فاليري غيرغييف.

بعد أن عادت الأوركسترا لتوها  من جولتها الفنية في  الولايات المتحدة، وبعد 10 ساعات من الطيران فوق البحار، تهيأت فورا لتعزف  بنفس البريق واللمعان المعهودين، وسيما  وأن هذه الحفلة هي هديتها في عيد الميلاد  لجمهور موسكو.

يقول قائد الأوركسترا فاليري غيرغييف: "أردنا في أيام أعياد رأس السنة  أن نبتعد عن الأعمال الموسيقية الحزينة والمعقدة، ولاسيما أننا هنا في موسكو  ختمنا  العام الماضي الإحتفال بديمتري شيستاكوفيتش وعزفنا سيمفونياته  المعقدة والثورية موسيقياً".

ويتضمن برنامج الحفل المقدم مقاطع من باليه "بحيرة  البجع"، و"كسارة البندق" لبيوترتشيكوفسكي،  كما تتخلله الإفتتاحية الموسيقية  لأوبرا " قوة القدر" التي كتبها جيوسيب بي فيردي خصيصا لمسرح مارينسكي .

ويضيف قائد الفرقة قائلا: "هذا العام كان فريدا مليئا بالأعمال الشيقة.  وأعتقد أن الجمهور كان راضيا ، وكل شيء على مايرام".

بعد حفل موسكو ستسافر الأوركسترا إلى بيكين  حيث  ستقديم  أوبرا " الدوق إيغور" في حفل افتتاح البناء الجديد للمسرح الوطني الكبير هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية