بدء شعائر الحج في مكة اليوم

مكة المكرمةمكة المكرمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10756/

يتوجه حُجاجُ بيتِ الله الحرام اليوم، الى مَشعَر مِنى المجاورِ لمكةَ المكرمة، لقضاءِ يوم التروية إستعدادًا للوقوف بعرفة غدا الثلاثاء. هذا و قامت سلطاتُ المملكةِ العربية السعودية باتخاذِ إجراءاتٍ خاصة لتسهيلِ أداءِ نحو ِمليوني حاج مناسكهم لهذا العام.

يتوجه حُجاجُ بيتِ الله الحرام اليوم، الى مَشعَر مِنى المجاورِ لمكةَ المكرمة، لقضاءِ يوم التروية إستعدادًا للوقوف بعرفة غدا الثلاثاء. هذا و قامت سلطاتُ المملكةِ العربية السعودية باتخاذِ  إجراءاتٍ خاصة لتسهيلِ أداءِ نحو ِمليوني حاج مناسكهم لهذا العام.

تبدأ مناسك الحج في الثامن من شهر ذي الحجة الموافق لهذا العام اليوم 17 ديسمبر كانون الأول، بطواف القدوم في مكة لينطلق الحجاج بعدها إلى منى.

 وفي اليوم الثاني يقفون على جبل عرفات، ثم الافاضة إلى مزدلفة، فيما يغادر الحجاج في اليوم الثالث منى لرمي جمرة العقبة الاولى، ويسعون بين الصفا والمروة. وبعد طواف الإفاضة يقومون برمي الجمرات الثلاث لثلاثة أيام متتالية. وتنتهي مناسك الحج بطواف الوداع.

ومع اقتراب البدء بأداء مناسك الحج، تزداد وتيرة عمل الحكومة السعودية لاتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الحجاج، وأبرز الخطوات المتخذة في هذا العام كان زيادة عدد قوات الأمن إلى خمسين ألف جندي لتوفير السلامة والأمان أثناء أداء الحجاج مناسكهم.

لم تخل مواسم الحج في الأعوام السابقة من الحوادث التي كان آخرها مقتل أكثر ثلاثمئة وستين العام الماضي، خلال  تدافع وقع بين الحجاج في منى. ما دفع الحكومة السعودية إلى اتخاذ اجراءات جديدة للحيلولة دون وقوع حوادث مشابهة هذا العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)