معهد الفيزيولوجيا والكيمياء الحيوية للأجسام الدقيقة في بوشينو الروسية

العلوم والتكنولوجيا

معهد الفيزيولوجيا والكيمياء الحيوية للأجسام الدقيقةمعهد الفيزيولوجيا والكيمياء الحيوية للأجسام الدقيقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10511/

يعتبر معهد الفيزيولوجيا والكيمياء الحيوية للأجسام الدقيقة التابع للأكاديمية العلوم الروسية، أحد أقدم المعاهد في مركز البحث البيولوجي في بوشينو، وعمره 37 عاما ويبحث في علوم الميكروبات المتنوعة.

عتبر معهد الفيزيولوجيا والكيمياء الحيوية للأجسام الدقيقة التابع للأكاديمية العلوم الروسية، أحد أقدم المعاهد في مركز البحث البيولوجي في بوشينو، وعمره 37 عاما ويبحث في علوم الميكروبات المتنوعة.

في هذا المعهد توصل العلماء  الى استنتاجات دقيقة لم يتوصل اليها أحد من قبل، وتشهد نتائج الدراسات في هذا المعهد وبقية المعاهد  بأن العلماء، وحسب قولهم، كانوا على علم بسيط بماهية الاجسام الدقيقة والميكروبات التي تملأ كوكبنا الأرضي.

يقول مدير معهد الفيزيولوجيا والكيمياء الحيوية للأجسام الدقيقة ألكسندر بورونين:" في السنتين الأخيرتين توصلنا إلى نتائج مدهشة بما يسمى "النانوبكتيريا" و "الأولترا مايكروبكتيريا" وتبين لنا إنها أكبر مما نعتقد، وبعضها يعتمد على بعضها الآخر. هذا شىء جديد ويكشف عن حياة هذه البكتيريات".

 يقوم علماء المعهد بدراسة ما يسمى التكنولوجيا البكتيرية التي كانت تسمى في الستينيات بالتقنية الميكروبيولوجية أو علم الميكروبولوجيا التطبيقية.

 كما توجد في المعهد أكبر مجموعة روسية للميكروبات المزروعة تقدرب 61 الفا من الميكروبات المختلفة.

ويجدر القول أن 90% تقريبا من التقنيات الموجودة والتي على أساسها تتشكل العلاقات العضوية المختلفة، هي من تلك الأجسام الميكروبولوجية، ومثال ذلك الأدوية المختلفة وغيرها من المواد الطبية. وقد تمت في المعهد المذكور زراعة البروتين العضوي بناءا على هذه الدراسات الدقيقة. كما أستخدمت بعض نتائج هذه الأبحاث في علاج العديد من الأمراض وخاصة المعدية منها.

حصلت مدينة بوشينو على لقب المدينة العلمية لروسيا الاتحادية، كونها أعطت الكثير من الامكانات لعلمائها لمواصلة ابحاثهم العلمية التي استحقت الاحترام والتقدير العاليين، ورفعت من سمعة المدينة.

وللتذكير فانه يوجد في مدينة بوشينو العلمية التي تقع على بعد 69 كم جنوب العاصمة موسكو، 9 معاهدَ للبحث العلمي وجامعتان حكوميتان.

أفلام وثائقية