الجيش الإسرائيلي: ضربنا أهدافا إيرانية ودفاعات جوية سورية

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي: ضربنا أهدافا إيرانية ودفاعات جوية سورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lcjz

أكد الجيش الإسرائيلي توجيهه ضربات جوية على سوريا فجر اليوم الاثنين، مشيرا إلى أنها استهدفت "مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني"، إضافة إلى بطاريات دفاع جوي سورية.

أفاد بذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه في تويتر، محذرا "النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات كانت ضد أهداف فيلق القدس وجاءت ردا على إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من قبل "قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية"، استهدفت منطقة "شمال هضبة الجولان حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية".

وأكد أنه كانت بين ما استهدفته الغارات مواقع لتخزين وسائل قتالية وموقع داخل مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني.

وأضاف أنه خلال الغارات أطلقت عشرات الصواريخ "أرض-جو" من قبل الدفاعات السورية، وذلك رغم "تحذير واضح" لهم من مغبة إطلاقها، مشيرا إلى أنه "في أعقاب ذلك تم استهداف عدة بطاريات دفاع جوي سورية، محمّلا السلطات السورية المسؤولية عما يحدث داخل أراضيها، ومحذرا من "العمل أو السماح بالعمل ضد إسرائيل".

واعتبر الجيش الإسرائيلي، "الهجوم الإيراني ضد الأراضي الإسرائيلية أمس دليلا واضحا آخر على نوايا إيران في سوريا والخطر الذي يشكله هذا الوجود على دولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه في حالة "جهوز عالية لمواجهة سيناريوهات متنوعة"، وأنه سيواصل "العمل بشكل قوي وصارم ضد الوجود الإيراني في سوريا".

وتزامنا مع ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ اعتراضية في منطقة الشمال في إطار الهجوم على سوريا.

وتأتي الغارات الإسرائيلية الجديدة بعد أقل من يوم على ضربة وجهتها طائرات إسرائيلية على منطقة مطار دمشق الدولي بعد ظهر الأحد، وإعلان الجيش الإسرائيلي عن اعتراضه صاروخا أطلق من سوريا فوق الجولان المحتل.

المصدر: وكالات

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحم نيئ وبئران ومدفئة في أرضية القنصلية.. تفاصيل جديدة في لغز خاشقجي