الدفاع السورية: انسحاب نحو 400 مقاتل كردي من منبج إلى شاطئ شرق الفرات (فيديو)

أخبار العالم العربي

الدفاع السورية: انسحاب نحو 400 مقاتل كردي من منبج إلى شاطئ شرق الفرات (فيديو)
عناصر من "وحدات حماية الشعب" الكردية في منبج (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l9vr

أفادت وزارة الدفاع السورية بانسحاب نحو 400 مقاتل كردي، اليوم الأربعاء، من منطقة مدينة منبج في محافظة حلب شمال سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب نشرته على حسابها في موقع "فيسبوك": "تنفيذا لما تم الاتفاق عليه لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق في شمال الجمهورية العربية السورية بدءا من الأول من كانون الثاني (يناير) لعام 2019 قامت قافلة من الوحدات القتالية الكردية تضم أكثر من 30 سيارة بالانسحاب من منطقة منبج متجهة إلى الشاطئ الشرقي لنهر الفرات".

وأوضحت الوزارة أن القافلة توجهت إلى شرق الفرات عبر منطقة قره قوزاق الواقعة على بعد 25 كيلومترا من شمال شرق منبج، مبينة أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن عدد المقاتلين الأكراد المنسحبين بلغ حتى الآن ما يقارب 400 شخص.

ونشرت وزارة الدفاع السورية شريط فيديو قالت إنه يظهر عملية انسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة.

وسبق أن أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، يوم 28 ديسمبر، أن قواتها دخلت مدينة منبج شمال البلاد قرب الحدود التركية، ورفعت العلم الوطني فيها.

وجرى ذلك بعد أن أفادت "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي سيطرت سابقا عليها عام 2016، بانسحابها من المنطقة، حيث دعت الجيش السوري للدخول إليها على خلفية استعدادات القوات التركية لشن عملية عسكرية واسعة شمال وشرق سوريا ضد المسلحين الأكراد.

لكن التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" بقيادة الولايات المتحدة، المؤيد لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية هيكلها العسكري، قال إثر ذلك إن التقارير حول انتشار الجيش السوري في المدينة غير صحيحة.

فيما تحدثت مصادر أخرى بينها مسؤولون أكراد و"المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن انتشار وحدات الجيش السوري على مشارف منبج التي قالت إنها لم تدخلها بعد، كما لفتت بعض التسريبات إلى أن الولايات المتحدة لم تنه حتى الآن بالكامل وجودها العسكري في المدينة .

المصدر: RT                                                                                          

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نائب مصري يطالب بالإعدام لمروجي الشائعات