منظمة التحرير تطالب الدول العربية بقطع علاقاتها مع أستراليا بسبب القدس

أخبار العالم العربي

منظمة التحرير تطالب الدول العربية بقطع علاقاتها مع أستراليا بسبب القدس
أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l76e

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الدول العربية بقطع علاقاتها مع أستراليا، ردا على قرارها الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

وفي بيان نقلت صحيفة "دنيا الوطن" مقتطفات منه، دعا عريقات، اليوم السبت، الدول العربية إلى تنفيذ قرارات قمم الجامعة العربية، التي أوجبت على جميع الدول الأعضاء قطع علاقاتها مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل (الولايات المتحدة، غواتيمالا، أستراليا).

وردا على سؤال حول إمكانية تطبيع الدول العربية التي لم تعقد معاهدات سلام مع إسرائيل، اعتبر المسؤول الفلسطيني أن هذا الأمر يعتبر "مكافأة لسلطة الاحتلال" و"استباحة للدم الفلسطيني"، رافضا حجج كل "من يدعي أنه يقوم بذلك مساعدة للشعب الفلسطيني".

وفي وقت سابق السبت، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن نقل السفارة الأسترالية إلى هناك لن يتم على الفور.

وفي حديث لـRT من مدينة أديلايد الأسترالية، علق الأستاذ بسام دالي، نائب رئيس شبكة الدعم الأسترالية الفلسطينية، على قرار بلاده، متمنيا أن تكون الردود الدولية والعربية على هذا القرار أقوى، معتبرا أن خطوة أستراليا ستنعكس سلبا على مسيرة السلام في المنطقة.

المصدر: دنيا الوطن + RT




موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ملياردير جديد كل يومين و900 مليار دولار زيادة في ثروات كبار الأثرياء في 2018