مصدر عسكري يكشف لـRT سر اختيار مصر مقاتلات "ميغ-29" الروسية

أخبار العالم العربي

مصدر عسكري يكشف لـRT سر اختيار مصر مقاتلات
مقاتلة "ميغ-35"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l4w4

تحدثت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" مع إيليا تاراسينكو رئيس شركة "ميغ" الروسية ، المتخصصة في صناعة مقاتلات "ميغ" الشهيرة، وطرحت سؤالا حول تصدير مقاتلات "ميغ-35" إلى مصر.

وأكد تاراسينكو أن العميل الأول الذي حصل على أحدث طراز من مقاتلات "ميغ-35"، هي وزارة الدفاع الروسية، بالإضافة إلى ذلك يتجلى الاهتمام بالمقاتلة من قبل العديد من البلدان.

ورفض تاراسينكو الحديث بشكل مباشر عن امتلاك أو إمداد مصر بمثل هذه المقاتلات قائلا:"هناك اهتمام من دول أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، ونحن بالطبع، نشجع بنشاط توريد "ميغ-35" لشركائنا في هذه البلدان."، ردا على سؤال حول حقيقة إبرام مفاوضات مع مصر، وبيرو، وبنغلاديش، والعراق، وكازاخستان لاقتناء هذه المقاتلة.

وتعليقا على هذه التصريحات، أكد مصدر عسكري في تصريحات خاصة لـRT، أن القوات الجوية المصرية حصلت بالفعل على مقاتلات "ميغ-29إم/إم2"، والسر في حصول مصر على هذه المقاتلة هي أنها تمتلك مواصفات "ميغ–35"، ويمكننا القول أن مصر حصلت على "ميغ-35" بالفعل.

وأضاف المصدر أن مقاتلات "ميغ-35" ظهرت نتيجة تطوير "ميغ-29إم/إم2"، وخلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإحدى القواعد العسكرية المصرية الشهر الماضي، ظهرت المقاتلة المصرية بكامل تسليحها، وهي مزودة بصواريخ "خا-31".

ونوه أن المقاتلات الآن في مرحلة التجريب والتدريب، ومن الممكن أن تطلب مصر من روسيا تطويرها لتصبح قريبة من "ميغ-35".

وتم تصميم المقاتلة الروسية "ميغ – 35" على أساس المقاتلة "ميغ-29" ، وأطلقت عليها أولا تسمية "ميغ – 29 أم"، وتعتبر الطائرة "ميغ – 35" مقاتلة متعددة المهام ومزودة بأجهزة الملاحة اللاسلكية الالكترونية من الجيل الجديد التي تضم بصورة خاصة الرادار ذا الشبك الطوري الايجابي، والمنظومات البصرية اللاسلكية الالكترونية الخاصة بمكافحة الأهداف الجوية والأرضية والأسلحة الجوية الحديثة.

المصدر: انترفاكس + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا