محمد بن سلمان للقبائل العائدة: "حنّا منكم وأنتم منّا"

أخبار العالم العربي

محمد بن سلمان للقبائل العائدة:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l3kx

ذكر الشيخ سلطان بن مهيد عقب زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمنزله، أن ولي العهد قال كلمة لا تنسى حين شاهد صورة تجمع جد بن مهيد والملك سعود.

ونقلت صحيفة "سبق" عن بن مهيد أن "الأمير محمد أكرمه بزيارة شخصية له بمنزله"، لافتا إلى أن كلمات ولي العهد أشعرتهم بـ"الترابط الكبير الذي يجمع حكامنا بشعبهم، وقال كلمة لن أنساها عقب مشاهدته للصورة التي تجمع جدي بالملك سعود: حنّا منكم وأنتم منّا".

وأوضحت الصحيفة أن محمد بن سلمان زار أمس "الشيخ سلطان بن مهيد وشقيقه فيصل في منزلهما بمدينة عرعر"، ورافقه  في هذه الزيارة وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود ومسؤولون آخرون.

وكشف مقطع فيديو فحوى حوار دار بين محمد بن سلمان وسلطان بن مهيد، حيث طلب الأخير وهو من شيوخ قبيلة عنزة، تسوية أوضاع أبناء القبائل العائدة أو "البدون" ومنحهم الجنسية السعودية، ورد ولي العهد قائلا إن وزير الداخلية عبد العزيز بن نايف "مكلف من قبل الملك بدراسة ذلك الملف، وهو حاليا بمرحلة الدراسة، وإن شاء الله ينتهون قريبا".

ولفتت وسائل إعلام إلى وجود شريحة في المجتمع السعودي تعرف بالقبائل العائدة التي كانت تتنقل بين السعودية ودول الجوار في الماضي، ولم يتم تسجيل أبنائها مواطنين سعوديين بعد قيام المملكة.

وعلى الرغم من أن معظم هؤلاء تمت تسوية أوضاعهم القانونية وحصلوا على الجنسية السعودية قبل نحو عقدين من الزمن، إلا أنه لا يزال هناك عدد يوصف بالقليل منهم ممن يحملون بطاقات للتنقل والعمل صادرة عن وزارة الداخلية السعودية.

المصدر: وسائل إعلام

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عادل الجبير: هجوم أرامكو يستهدف البشرية!