بعد عفرين.. الجيش التركي وحلفاؤه يلاحقون "رفاق السلاح الفاسدين" في جرابلس

أخبار العالم العربي

بعد عفرين.. الجيش التركي وحلفاؤه يلاحقون قوات تابعة لعملية "غصن الزيتون" في عفرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l3al

أفاد نشطاء سوريون بأن حظر التجوال فُرض في مدينة جرابلس شمال سورية، حيث يستعد الجيش التركي وبعض الفصائل المتحالفة معه لشن حملة أمنية مماثلة لتلك التي شهدتها مدينة عفرين مؤخرا.

وأكد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أن حظر التجوال بدأ مفعول سريانه اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، مشيرين إلى الانتشار الكثيف لعناصر الشرطة العسكرية في جرابلس.

وتستهدف هذه الحملة الجماعات المسلحة المنتمية أيضا إلى قوات "غصن الزيتون" و"درع الفرات" والمتهمة بـ"الفساد".

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره في بريطانيا، قد أفاد أمس الثلاثاء بأن رتلا من القوات التركية وحلفائها توجه بأمر من أنقرة إلى منطقتي الباب وجرابلس، بغية تنفيذ عملية "محاربة الفاسدين"، بالتزامن مع عمليات في منطقة إعزاز تهدف إلى اعتقال عناصر مطلوبين من فصائل "غصن الزيتون" و"درع الفرات".

وكانت مدينة "عفرين" قد شهدت منذ أيام اشتباكات عنيفة إثر شن قوات المهام الخاصة التركية وحلفائها حملة ضد بعض الفصائل المنتمية إلى قوات "غصن الزيتون"، أكبرها "تجمع شهداء الشرقية"، بحجة ارتكابها مخالفات بحق المدنيين، بما فيها عمليات سرقة ونهب وخطف وابتزاز وقتل.

وخلفت تلك الاشتباكات 32 قتيلا على الأقل من الطرفين، حسب إحصاءات النشطاء، مع ورود أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين، وانتهت بتوصل الطرفين إلى اتفاق تسوية يقضي بانسحاب عناصر "شهداء الشرقية" إلى محافظة أدلب.

وأكد "المرصد" أن الهدوء الحذر يسود حاليا عفرين، في انتظار تسليم جميع عناصر "شهداء الشرقية" أنفسهم.

المصدر: نشطاء في "تويتر" + "المرصد السوري لحقوق الإنسان"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي