ولي عهد أبو ظبي: الأردن مهم ومحوري

أخبار العالم العربي

ولي عهد أبو ظبي: الأردن مهم ومحوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l35t

اتفق الملك الأردني عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان اليوم على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تهدد منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك أثناء زيارة رسمية قام بها محمد بن زايد،  ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، إلى عمّان، حيث أقيمت مراسم رسمية لاستقباله في مطار ماركا العسكري، بحضور الملك عبد الله الثاني، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحيّة للضيف.

عقب انتهاء مراسم الاستقبال، أجرى الملك عبد الله الثاني مفاوضات ثنائية مع ضيفه في قصر الحسينية، بحثا خلالها آفاق التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل الكفيلة بالارتقاء بها لصالح البلدين.

وشدد ولي عهد أبو ظبي على دور الأردن المهم والمحوري في قضايا المنطقة العربية والشرق الأوسط، مؤكدا التوافق الإماراتي الأردني على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة.

وتناولت المفاوضات تطورات الأوضاع في المنطقة، بما فيها القضية الفلسطينية، إذ أكد الطرفان على ضرورة إنهاء الصراع استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية بما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ثم قدّم الملك عبد الله لضيفه قلادة الحسين بن علي، وهي أرفع وسام مدني في المملكة الهاشمية وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

وتم أثناء الزيارة توقيع اتفاقية بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة ولي العهد.

كما حضر الملك عبد الله ومحمد بن زايد مراسم إطلاق اسم ولي عهد أبو ظبي على لواء التدخل السريع في القوات الأردنية.

المصدر: بترا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اعتقال الأطباء والصيادلة العرب