عبد المهدي: العراق ينتظر زيارة بوتين

أخبار العالم العربي

عبد المهدي: العراق ينتظر زيارة بوتين لقاء رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والمبعوث الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l34h

أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها مع روسيا.

وخلال لقاء مع المبعوث الخاص للرئاسة الروسية إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، دعا عبد المهدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى زيارة بغداد.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئاسة الحكومة العراقية أن "بوغدانوف نقل رسالة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين والتهاني لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة، فضلا عن دعم روسيا للعراق في جميع المجالات".

وأضاف البيان أنه جرت خلال اللقاء "مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الأمن والاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتدريب والمجالات الأخرى، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة".

وأكد بوغدانوف خلال البيان "حرص روسيا على تعميق العلاقات مع العراق والتنسيق المشترك في مختلف المجالات".

من جهته، قال عبد المهدي إن "العراق لديه اهتمام بتعزيز علاقاته مع روسيا"، موضحا أن "سياستنا الخارجية تتمثل بأن نكون على علاقات جيدة مع جميع الدول وحريصون على تنفيذها".

وتابع أن "العراق بدأ يستعيد عافيته وأن دوره سيكون أكبر ومحوريا في المنطقة".

وقدم بوغدانوف دعوة من الرئيس بوتين لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لزيارة روسيا فيما قدم الأخير دعوة مقابلة للرئيس بوتين لزيارة العراق.

المصدر: السومرية نيوز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ابن سلمان متهم بإجماع مجلس الشيوخ الأمريكي.. وأردوغان يتهكم!