مدبولي ينقل لأبي رسالة من السيسي.. وتكثيف المفاوضات حول سد النهضة

أخبار العالم العربي

مدبولي ينقل لأبي رسالة من السيسي.. وتكثيف المفاوضات حول سد النهضة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2va

أجرى رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، لقاء مع نظيره الإثيوبي، أبي أحمد، حيث نقل إليه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، واتفقا على تكثيف المفاوضات حول سد النهضة.

وجرى اللقاء على هامش القمة الإفريقية الاستثنائية التي تستضيفها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وبحث الجانبان، حسب وسائل الإعلام المصرية، "سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى الشراكة المتكاملة وتفعيل الآليات الكفيلة بتحقيق ذلك".

وأكد مدبولي أثناء المحادثات على "حرص مصر التام على الوصول لمستوى الشراكة المتكاملة في كل المجالات، بما يكفل ضمان الوفاء بتطلعات الشعبين الشقيقين في التنمية والحفاظ على مصالحهما المائية"، مشيرا إلى "تكامل عوامل التعاون بين مصر وإثيوبيا كبلدين كبيرين يتجاوز تعداد كل منهما الـ 100 مليون نسمة".

من جانبه، أشار رئيس وزراء إثيوبيا إلى "الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية بين الجانبين الإثيوبي والمصري على كل المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة فيما يتعلق بسد النهضة لما فيه صالح الشعبين والبلدين".

وأفادت "وكالة الأنباء الإثيوبية" الرسمية بأن أبي أشاد بـ"التعاون القوي القائم" بين إثيوبيا ومصر، مؤكدا على أهمية مواصلة تعزيزه.

واتفق الجانبان، حسب الوكالة، على "الإسراع في المشاورات الفنية الثلاثية الجارية بين إثيوبيا ومصر والسودان".

كما تطرقت المحادثات بين مدبولي وأبي إلى سبل الإسراع بتفعيل الصندوق الاستثماري الثلاثي المشترك، والترتيب لعقد اجتماع في القاهرة قريبا ، لمحافظي البنك المركزي في كل من مصر وإثيوبيا والسودان، تنفيذا لمخرجات الاجتماع التساعي الأخير.

المصدر: المصري اليوم + وكالة الأنباء الإثيوبية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا