بالصور والفيديو.. اشتباكات مسلحة في عفرين السورية بمشاركة الجيش التركي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2ud

أكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة بمشاركة الجيش التركي في مدينة عفرين شمال سورية، بعد ساعات من فرض حظر تجوال فيها.

وأشار "المرصد"، ومقره في بريطانيا، إلى أن الاشتباكات اندلعت داخل المدينة إثر شن القوات التركية والمسلحين الموالين لها من فصائل "فيلق الشام" و"فرقة الحمزة" و"فرقة السلطان مراد" و"الفيلق الثالث" وغيرها صباح اليوم هجمات على مجموعات أخرى منضوية أيضا تحت راية "غصن الزيتون"، أبرزها جماعة "تجمع شهداء الشرقية" التي ينحدر معظم مسلحيها من محافظة دير الزور.

وأشار "المرصد" إلى أن القوات التركية وحلفاءها قطعوا الطرق المؤدية إلى المدينة وطوّقوا عدة أحياء في داخلها، مؤكدا أن أعنف الاشتباكات تركزت في شارع الفيلات.

وأفادت مصادر محلية في "فيسبوك" بسقوط أربعة قتلى وجريحين على الأقل في صفوف "شهداء الشرقية"، بينما وثّق المرصد سقوط ضحايا من الطرفين.

ونشر النشطاء صورا وفيديوهات تظهر لقطات القتال الدائر في المدينة وجثث الضحايا في الشارع.

وأشار "المرصد" إلى أن مواجهات اليوم أعقبت حالةً من الهدوء الحذر والترقب سادت المدينة ليلة أمس، حيث أصدرت القوات التركية أوامر بحظر تجوال كامل للمدنيين والمسلحين، بالتزامن مع استنفار داخل مقار الفصائل المسلحة في المدينة، مع ورود أنباء عن حملة تمشيط وتفتيش للقوات الخاصة التركية والتحضير لمداهمة مقار تابعة لـ"شهداء الشرقية".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكد "المرصد" أن سكان عفرين لا يزالون يعانون من الانتهاكات المتواصلة بحقهم من قبل فصائل تابعة لـ"غصن الزيتون".

المصدر: "المرصد السوري لحقوق الإنسان" + نشطاء في "فيسبوك"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي