وزير الدفاع التركي يزور ليبيا على رأس وفد عسكري رفيع

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع التركي يزور ليبيا على رأس وفد عسكري رفيعرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l0r6

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم الاثنين، مع مسؤولين ليبيين التعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية بين البلدين، إضافة إلى قضايا الأمن الإقليمي.

وأجرى خلوصي أكار سلسلة لقاءات مع كل من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا فائز السراج، ووزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي علي عبد السلام باشاغا، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية في بيان "إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بينهما"، وأشار إلى أن المحادثات تطرقت إلى التعاون العسكري بين البلدين، وخاصة التعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، وتفعيل الاتفاقات المبرمة بين البلدين في هذا الشأن".

وأضاف المكتب عبر صفحته على "فيسبوك" أنه  جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بمكافحة الإرهاب وآلية التنسيق بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وأشار البيان إلى أن الطرفين تطرقا أيضا إلى "عملية توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، حيث أكد السراج أن هذا هدف أساسي لحكومة الوفاق الوطني، مشددا على أن عملية توحيد المؤسسة العسكرية بمختلف مكوناتها تحتاج إلى إرادة سياسية موحدة، وتعتمد على نجاح المسار السياسي".

المصدر: وكالات + فيسبوك

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحديث على الخط الزمني لمقتل خاشقجي