محمد بن سلمان يلتقي في الرياض وزير الخزانة الأمريكي

أخبار العالم العربي

محمد بن سلمان يلتقي في الرياض وزير الخزانة الأمريكي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يلتقي وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kykt

أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، لقاء مع وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين.

وأوضحت وكالة "واس" السعودية الرسمية أن المحادثات عقدت في العاصمة الرياض وتم خلالها "التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية السعودية الأمريكية، والدور المستقبلي لهذه الشراكة وفق رؤية المملكة 2030 ".

كما شمل اللقاء، حسب "واس"، "استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في الجانبين التجاري والاستثماري، وفرص تطويرهما".

وتابعت الوكالة في بيانها أن اللقاء تطرق إلى "عدد من المسائل ومنها الجهود المشتركة المبذولة في محاربة الفساد وتمويل الإرهاب".

وأضافت أن المحادثات انعقدت بحضور السفير السعودي لدى واشنطن وشقيق ولي العهد، الأمير خالد بن سلمان، ووزير المالية السعودي، محمد الجدعان، والقائمة بأعمال السفيرة الأمريكية لدى المملكة، مارتينا سترونغ، ونائب مساعد وزير الخزانة الأمريكي، أليي ماير.

ووصل وزير الخزانة الأمريكي اليوم الاثنين إلى السعودية للقاء ولي العهد بعد أن قرر عدم المشاركة في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي تستضيفه عاصمة المملكة، وذلك في ظل مقاطعة هذه الفعالية على نطاق واسع من قبل رجال الأعمال والساسة على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل مقر قنصلية بلاده في اسطنبول التركية يوم 2 أكتوبر.

المصدر: واس + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عارضة أزياء صينية تشبه الدمية تثير الجدل