إبراهيم الجعفري: اختفاء خاشقجي مرفوض ويمس حقوق الإنسان

أخبار العالم العربي

إبراهيم الجعفري: اختفاء خاشقجي مرفوض ويمس حقوق الإنسان
وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kxtj

وصف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بـ"الغريبة والمفاجئة والمرفوضة وتمس بحقوق الإنسان".

من جهته، قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي في بيروت، إنه "يجب علينا أن ننتظر نتائج التحقيق لنتمكن من إعطاء موقف رسمي للحادث".

وأضاف باسيل: "من الطبيعي أن نكون إلى جانب الحقيقة، وفي كل مرة تقع حادثة مشابهة عليها لغط تكون مناسبة للتأكيد أن احترام الاتفاقات الدولية وحده يستطيع رعاية وتنظيم العلاقات بين الدول، وفق مبدأ السيادة واحترام الشرعية الدولية".

وتناول الاجتماع بين الوزيرين عددا من الملفات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وكذلك عددا من المسائل الملحة في المنطقة.

واختفى الصحفي السعودي خاشقجي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك فتش فريق بحث جنائي تركي، مساء الاثنين، مقر القنصلية السعودية.

ووصل وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى لبنان تستمر يومين، والتقى الرئيس ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري في بيروت.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا