قناة "RT" تعلن الفائزين بجائزة "خالد الخطيب" الدولية وتسلمهم الجوائز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kl2a

سلمت قناة "RT" جائزة "خالد الخطيب" الأولى، التي أنشأتها القناة تخليدا لذكرى مراسلها المتعاقد (خالد الخطيب) في الذكرى الأولى لمقتله أثناء تغطيته للأحداث الدموية بسوريا العام الماضي.

قناة الفائزون بجائزة خالد الخطيب الدولية اسعد الزلزلي من العراق وجونسون براين من إيرلندا وآنا كارينينا تولينتينو من سنغافورة

فازت بالجائزة الأولى في إنجاز أحسن فيديو طويل من مناطق النزاع، الصحفية آنا كارينينا تولينتينو، من سنغافورة.

قناة الصحفية آنا كارينينا تولينتينو من سنغافورة

تمثل عملها في تصوير شريط فيديو يروي عملية القبض على متشددين في مدينة مارافي في جنوب الفلبين، ويتحدث عن المعارك، التي دارت من أجل تحريرها. وقد اعتمدت في مادتها الصحفية على مقاطع فيديو من الهواتف المحمولة للسكان المحليين والعسكريين والإرهابيين، توثق الأحداث بدقة.

وفاز الصحفي العراقي، أسعد الزلزلي، بالجائزة الثانية في إنجاز أحسن فيديو قصير من منطقة النزاع.

قناة الصحفي العراقي أسعد الزلزلي

يروي فلمه قصة تبين كيف تعيش عائلات المسلحين بعد تحرير العراق من تنظيم ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية" (داعش)، وكيف يجري اعتبار النساء والأطفال ضالعين في جرائم الإرهابيين، رغم أن بعضهم براء من الإرهاب وحتى يرفض فكر الإرهابيين.

فيما كانت الجائزة الثالثة، لأحسن عمل نصي مكتوب من منطقة النزاع، من نصيب الصحفي الإيرلندي جونسون براين. وتركز عمله على كيفية محاولة المدنيين العودة إلى الحياة الطبيعية بعد طرد مسلحي "داعش" من معظم أراضي سوريا.

قناة

كذلك سلمت قناة "RT" عائلة الفقيد خالد الخطيب الجائزة التذكارية، التي أنشأتها القناة "تخليدا لذكرى خالد الخطيب، وأطلقت عليها جائزة "خالد الخطيب" الدولية.

قناة مديرة قناة RT العربية مايا مناع مع والدة الفقيد خالد الخطيب

وحضر حفل تسليم جائزة "خالد الخطيب" الدولية نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

قناة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

وقال بوغدانوف في كلمته: "نحن نمنح الجوائز للأبطال الحقيقيين الذين أظهروا الشجاعة لدى قيامهم بواجبهم المهني. لقد زار خالد الخطيب مع فريقه مناطق ملتهبة وهو يصور تقارير حصرية لقناة RT. وذكراه ستبقى خالدة في قلوب زملائه وقلوبنا".

وسلم ميدالية "الشجاعة" لأم الفقيد، خالد الخطيب، الذي تم منحه وسام الشجاعة الروسي من الدرجة الرفيعة، في أبريل الماضي بأمر من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

قناة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع عائلة الفقيد خالد الخطيب

لقي الصحفي خالد الخطيب، حتفه يوم 30 يوليو العام الماضي، بعد أن أصيب بقذيفة أثناء تغطيته لاشتباكات بين الجيش السوري وعناصر تنظيم "داعش" في محيط السخنة بالبادية السورية.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا